الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

سفير إيران بالقاهرة: تأثرت وحزنت بشدة لحادث محطة مصر

خارج الحدود

حنان عبد الهادي


نعى رئيس مكتب رعاية المصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في القاهرة، السفير ناصر كنعاني ضحايا حادث محطة مصر، مؤكدًا تأثره وحزنه الشديد بالحادث، وأشار إلى تقديم وزارة الخارجية الإيرانية العزاء لأسر الضحايا في الحادث.اضافة اعلان


وكتب كنعاني تغريدة على تويتر قال فيها: "(وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) لقد تأثرت وحزنت بشدة بمجرد سماع ومشاهدة حادث التصادم المفزع الذي وقع في محطة سكك حديد مصر بالقاهرة، مما أدى إلى حريق هائل أودى بحياة عدد من المواطنين المصريين الأعزاء".

وأضاف: "كما أعلنت وزارة الشئون الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية مباشرة بعد وقوع الحادث، خالص عزائها ومواساتها للشعب المصري وخاصة لأسر ضحايا هذا الحادث المأساوي".

وتابع :"أتقدم أنا وزملائي في مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة بخالص التعازي القلبية والمواساة الصادقة. وندعو الله تعالى عز وجل أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يُعجَل بشفاء المصابين وأن يلهم أسر الضحايا والمصابين الصبر والسلوان".

وقال: "إن حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعتبر نفسه شريكًا لمصر في مصابها الأليم".