رئيس التحرير
عصام كامل

سفارة مصر في بكين تستقبل الناخبين مع بدء أول أيام الانتخابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فتحت السفارة المصرية في العاصمة الصينية بكين أبوابها منذ التاسعة صباح اليوم بتوقيت بكين أمام الناخبين، من أبناء الجالية المصرية المقيمين في الصين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب التي تجرى للمصريين في الخارج على مدى يومين.


وكانت السفارة أنهت استعداداتها أمس لإجراء الانتخابات واستقبال الناخبين حيث وصلت جميع المستلزمات اللوجيستية اللازمة لإجراء الانتخابات..  وأشرف السفير مجدي عامر سفير مصر في الصين على جميع الإجراءات التي تكفل إتمام العملية في سهولة ويسر وتم توفير كافة وسائل الراحة للناخبين من المواطنين المصريين.

وبحسب قرارات اللجنة العليا للانتخابات، تفتح اللجان الانتخابية في السفارات المصرية في نحو 139 دولة أبوابها اعتبارا من التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، حتى التاسعة مساءً تتخللها ساعة راحة، ولن تجري الانتخابات في أربع دول فقط على مستوى العالم هي «اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى»؛ نظرًا للأوضاع الأمنية المتردية بها.

وتنطلق انتخابات مجلس النواب في مصر على مرحلتين، الأولى، سيتم الاقتراع خارج البلاد اليوم السبت، وغدًا..  17 و18 من أكتوبر الجاري، على أن تجرى داخل البلاد يومي الأحد والإثنين 18 و19 في 14 محافظة، وتجرى جولة الإعادة في 26 و27 من الشهر الجاري خارج البلاد، أما داخلها فستجرى في 27 و28 من الشهر ذاته.
الجريدة الرسمية