رئيس التحرير
عصام كامل

سجلت أعلى حصيلة إصابات.. كورونا يضرب ليبيا بقوة

ليبيا
ليبيا
أعلنت السلطات الصحية بـ ليبيا، اليوم الجمعة، تسجيل 1710 إصابات جديدة بكورونا، وشفاء 280 شخصًا، وتسجيل 5 حالات وفاة خلال 24 ساعة.


 حصيلة الإصابات
وتعد حصيلة الإصابات الجديدة هي الأعلى منذ بداية تفشي الوباء في البلاد في مارس 2020.
                        
وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا: إن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 480 إصابة و179 حالة شفاء، فيما لم تشهد أية حالات وفاة.                 




ليبيا                                                                        
وأشار المركز إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 201 ألف و236 شخصًا، بينهم 17 ألفًا و520 حالة نشطة، ووفاة 3232 شخصا.                                                                                              
وحذر المركز الوطني لمكافحة الأمراض من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة في ليبيا، مشيرًا إلى أن معدل إيجابية الحالات بلغ 15% من العينات المسحوبة.

الحكومة الليبية                                                                  
من جانبها، أعلنت الحكومة الليبية إغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة أسبوع، مع تونس، بدءًا من اليوم الجمعة، نظرا لتفاقم الحالة الوبائية في جارتها وزيادة معدل الإصابات بمتحور دلتا الهندي وإعلان وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية بالبلاد.

يذكر أن السفير البريطاني لدى ليبيا نيكولاس هوبتون، أكد عزم حكومة بلاده على دعم التحقيقات الجارية ومحاسبة مرتكبي الجرائم المروعة في ترهونة الليبية.

مقابر جماعية

جاء ذلك بعد الإعلان عن العثور على مقابر جماعية في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس قبل أشهر. 

وظهر هوبتون بمقطع فيديو نشرته السفارة عبر حسابها في فيسبوك، من أحد المواقع التي يتم استخراج رفات الجثث منها بترهونة، مؤكداً أن التعبير يخونه أمام هول المشهد، مضيفاً أن الميليشيات قتلت الكثيرين.
الجريدة الرسمية