رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زلزال يضرب الحدود السورية مع لبنان

هزة ارضية ضربت الحدود
هزة ارضية ضربت الحدود السورية اللبنانية
أكدت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء أن هزة أرضية ضربت اليوم الحدود السورية اللبنانية، وبلغت شدتها 3.2 درجات على مقياس ريختر.

وأفاد المركز الوطني للزلازل في بيان نشره عبر صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي،  بأن الهزة الأرضية ضربت على عمق 12 كم عند الساعة الرابعة و54 دقيقة مساء (بالتوقيت المحلي) على الحدود السورية اللبنانية، وتحديدا بمنطقة "شبعا" اللبنانية.


وفى شهر ابريل من العام الماضي، ضربت ايضا هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، الحدود السورية – اللبنانية.


وفى ذلك الحين،  قال المركز الوطني للزلازل في بيان نشر عبر صفحته على الفيسبوك، ان الهزة وقعت قرب الحدود السورية اللبنانية على بعد 46 كم شرقي بيروت و22 كم شمال مدينة زحلة.

وكان قد جاء ذلك الزلزال بعد ساعات من وقوع هزة أرضية بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر، شمال غرب اللاذقية قبالة الساحل السوري.

وفى الشهر الماضي، أفاد مراسل وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن  السكان في محافظات اللاذقية و حمص و طرطوس و دمشق قد شعروا بهزة أرضية .

وشعر ايضا أهالي بيروت والجنوب وجبل لبنان بهزة أرضية فى ذلك الوقت، بحسب ما أورده وسائل الإعلام اللبنانية. 

وكانت مدينة ازمير التركية شهدت زلزالا بقوة 4.5 بمقياس ريختر فى يناير الماضي.

وشهدت ايضا مدينة إزمير التركية، زلزالا مدمرا في أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل المئات، ووقع زلزال في 30 أكتوبر من العام الماضي أعقبته ألف و713 هزة ارتدادية، 45 منها تجاوزت قوتها 4 درجات.

وأوضحت حينها إدارة الكوارث أن عدد المصابين جراء الزلزال، بلغ ألفًا و35 شخصًا.

وفى شهر اغسطس من العام الماضي، أفاد المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية، انه سجل هزة أرضية بقوة 3,6 على مقياس ريختر، حدد موقعها في منطقة البحر الميت وقد شعر بها بعض المواطنين فى لبنان.

وفى الشهر الماضي، لفت مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء فى الجزائر،  الى ان هزة ارضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر ضربت الجزائر.

ويشار الى ان الشريط الساحلي للجزائر يشهد نشاطا زلزاليا مستمرا.
Advertisements
الجريدة الرسمية