رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر يضرب جواتيمالا

زلزال
زلزال
ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجات على مقياس ريختر أمس الجمعة جنوب ووسط جواتيمالا.

ووفقا للمعهد الوطني للزلازل في جواتيمالا، فأن مركز الزلزال حدد فى المحيط الهادئ على بعد 100 كيلومتر عن الساحل وعلى عمق عشرة كيلومترات.


من جانبه، أكد المتحدث باسم هيئة الدفاع المدنى في جواتيمالا ديفيد دي ليون، أن سكان الساحل الجنوبي لجواتيمالا والمنطقة الوسطى شعروا بالزلزال، ولم ترد أى معلومات عن وقوع ضحايا بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.


وفي نفس السياق، أفادت شبكة «CNN» الأمريكية أمس الجمعة بارتفاع أعداد ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة سولاويسي في إندونيسيا إلي مالا يقل عن 42 قتيل. 

ووفقا للشبكة الأمريكية، ضرب زلزال تبلغ قوته 6.2 درجة علي مقياس ريختر، جزيرة سولاويسي الإندونيسية، في وقت سابق من صباح الجمعة.

وأفاد المجلس الوطني لإدارة الكوارث في إندونيسيا بمصرع 34 شخصا في مدينة ماموجو الواقعة شمال مركز الزلزال، فيما توفي ثمانية آخرون في مدينة ماجيني، بالأضافة إلي إصابة ما لا يقل عن 637 شخصًا ونزوح 15000 آخرين.

وفي وقت سابق من أمس، أعربت جمهورية مصر العربية، عن خالص التعازي والمواساة لإندونيسيا الصديقة وذوي الضحايا الأبرياء جرّاء الزلزال الذي ضرب جزيرة "سولاويسي".. وأسفر عن عدد من القتلى والجرحى وخلف أضراراً مادية جسيمة، ومتمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.

وأكدت مصر، حكومةً وشعباً، على تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب إندونيسيا في هذا المصاب الأليم.

وتعتبر إندونيسيا من المناطق الأكثر نشاطا بالزلازل على الأرض، وتشكل جزءا من ما يسمى بحلقة النار في المحيط الهادئ.

وتقع في هذه المنطقة من العالم الطبقات الأرضية الأكثر نشاطا، والتي يتحرك بعضها بسرعة 7 سم سنويا. 

في عام 2018، خلف زلزال بقوة 7.5 درجة وتسونامي لاحق في جزيرة سولاويسي، أكثر من 4300 شخص بين قتيل ومفقود.
Advertisements
الجريدة الرسمية