رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم حزب تركي: الشعب سيخرج الكارت الأحمر لأدروغان بالانتخابات

اردوغان
اردوغان
شن رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض علي باباجان، هجوما ضد النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، وقال "إن الشعب التركي سيُخرج الكارت الأحمر في صناديق الاقتراع لمن لم يتحملوا المسؤولية".


القيود والغرامات 
وأضاف باباجان في مؤتمر حزبه بمدينة تكيرداج بحسب موقع "تركيا الآن" أن الحكومة التركية تفرض القيود والغرامات على المواطنين الذين لا يمتثلون لقواعد التباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، في حين أنها لا تمتثل لتلك القواعد أو التدابير. 

وأشار المعارض التركي باباجان إلى أنهم يعاقبون المواطنين بالوباء، في حين أنهم لا يعرفون شيئاً عن قواعد التباعد الاجتماعي أو الإجراءات الاحترازية. وشدد على أن الوضع يزداد سوءًا بسبب عدم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الفيروس في الوقت المناسب.



خريطة الفيروس
وجاءت تلك التصريحات بعد أن أعلنت وزارة الصحة التركية تحديث خريطة مخاطر فيروس كورونا الخاصة بالبلاد، حيث تضمنت 58 محافظة ضمن الفئات الأكثر خطورة من حيث انتشار الفيروس.

وارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب للعدوى "كوفيد-19" في تركيا، أمس الخميس، ارتفاعا قياسيا حيث تجاوز هذا المؤشر مستوى 40 ألف حالة.
                                                                        
إحصائية يومية                                                                وأفادت وزارة الصحة التركية، في إحصائية يومية، بارتفاع العدد العام للإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الأيام الماضية بواقع 40806 حالات، ليصل إلى مستوى 3357988 حالة.
                                                            
وتشير هذه الإحصائية إلى تسجيل أكبر عدد للإصابات اليومية في تركيا منذ رصد التفشي في البلاد في تطور يأتي بعد تخفيف السلطات القيود العامة في مارس، وسبق أن بلغ هذا المؤشر يوم 30 مارس 37303 حالات، وفي 31 مارس 39302، ما كان يمثل مستوى قياسيا سابقا.                                                    
الجريدة الرسمية