Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

روسيا تعلق رحلاتها الجوية مع تركيا حتى اتضاح الوضع السياسي

خارج الحدود

وكالات


أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي، اليوم الإثنين، أن روسيا علقت مؤقتا رحلاتها الجوية مع تركيا، بسبب ما تمر به البلاد من اضطرابات.

وجاء في بيان نشرته الوكالة على موقعها الرسمي الإلكتروني: "بسبب تدهور الوضع السياسي في تركيا، علق الاتحاد الروسي الرحلات المنتظمة لشركات الطيران الروسية والتركية مؤقتا، وهذه القيود المفروضة على الرحلات بين البلدين، ستبقى فعالة حتى اتضاح الوضع السياسي هناك".

وأكدت الوكالة أن شركات الطيران بين البلدين ستستمر بإجلاء المواطنين الروس من تركيا، مشيرة إلى أن جميع المعلومات عن الرحلات الجوية متوفرة في مكاتب شركات الطيران.

وكانت طائرة من طراز "بوينج" أجلت الإثنين، نحو 364 مواطنا روسيا من أنطاليا التركية، للخفاظ على سلامتهم وأمنهم من الانعكاسات المحتملة لعملية الانقلاب العسكري الفاشل الذي شهدته البلاد ليل الجمعة الماضي.

وفي وقت سابق، رفعت موسكو الحظر المفروض على الرحلات السياحية إلى تركيا، بعد اعتذار تركيا عن إسقاطها قاذفة روسية فوق سوريا أثناء تأديتها مهمة ضد الإرهاب، إذ جاء الاعتذار خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان. إلا أن حظر الرحلات الجوية عاد مجددا بسبب محاولة الانقلاب والتخوف من آثاره على أمن المواطنين الروس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements