رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا اليوم تبرز تغطية فيتو لـ حادث حريق مركب نيلي بالجيزة | فيديو

فيتو
أبرزت قناة وموقع روسيا اليوم الإخبارية تغطية موقع وصحيفة " فيتو "  مساء اليوم لحادث حريق مركب نيلي بالجيزة عبر موقعها الإلكتروني.



وتمكنت قوات الحماية المدنية، مساء اليوم السبت، من السيطرة على حريق مركب نيلي بشارع البحر الأعظم في الجيزة.


وكشف الفحص المبدئى أن ماس كهربائى وراء اندلاع الحريق وتجرى أعمال التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران.

 

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة تلقت بلاغا، يفيد بنشوب حريق فى مركب بشارع النيل وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء وقوات المسطحات إلى مكان الحريق.





إدارة الحماية المدنية

وقالت إدارة الحماية المدنية إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.


وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي إلى نشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.


وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.


وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الاتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالي تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.
Advertisements
الجريدة الرسمية