رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم الخصام.. "الأميرة ديانا" تجمع شمل وليام وهاري مجددا

الأمير ويليام والأمير
الأمير ويليام والأمير هاري
علي الرغم من أن فجوة  الخصام في العائلة المالكة في بريطانيا اتسعت إلى درجة يصعب معها الصلح، خاصة خلال الأسبوع الماضي، بعد تصريحات ميجان ماركل، زوجة الأمير هاري ضد العائلة خلال استضافتهم مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، إلا أن الأميرة ديانا والدة الأمير هاري وويليام تمكنت من جمعهم مرة أخرى.


اتهام بالعنصرية 


وكانت ماركل اتهمت العائلة المالكة بالعنصرية ودفعها إلى حافة الانتحار، أما زوجها الأمير هاري فقد وجه سهام النقد إلى والده ولي العهد الأمير تشارلز وأخيه الأمير وليام، قائلا إنهما "محاصران" داخل الأسرة الحاكمة.


وفي المقابل، كان أبرز رد من العائلة المالكة على لسان دوق كامبريدج الأمير وليام، الخميس الماضي ، نافيا أن تكون العائلة المالكة في بريطانيا عنصرية، موضحا أنه لم يتحدث بعد إلى أخيه الأمير هاري.



وذكرت شكبة "سكاي نيوز" البريطانية، أنها سألت الأمير وليام عما أثير بشأن العنصرية، فأجاب جازما "لسنا عائلة عنصرية مطلقا".

نصب تذكاري 


وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري يخططان للمشاركة "كتفا بكتف" في حفل إزاحة الستار عن نصب تذكاري لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانا في الأول من يوليو المقبل.

وسيكون الحفل في حدائق  كنسينجتون الملكية في لندن، حيث ستكون هذه أول مناسبة يلتقي فيه الشقيقان منذ المقابلة المثيرة للجدل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحفل سيكون مهما للأميرين خاصة أنهما لم يتحدثا مع بعضهما البعض منذ شهور. 

وتخلى هاري وميجان، اللذان تزوجا عام 2018، عن واجباتهما الملكية، وبدأ الاثنان حياة جديدة في الولايات المتحدة.

خلاف حاد

وكشفا في المقابلة التي انتظرها الملايين حول العالم،  الأسبوع الماضي، عن تفاصيل الخلافات الحادة التي عصفت بعلاقتهما مع أفراد العائلة المالكة.

جدير بالذكر أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا سجلت الظهور العلني لأول مرة منذ مقابلة حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان التي أثارت عاصفة في أروقة البلاط الملكي.

وفي مكالمة عبر الفيديو مع مجموعة من العلماء وتلاميذ المدارس لإحياء أسبوع العلوم البريطاني، لم تتطرق الملكة إلى المقابلة، خاصة وأن نهج العائلة المعتاد إزاء تصريحات كهذه هو أنها أمر عائلي خاص.

وناقشت الملكة آخر المستجدات في مهمة "برسيفيرانس" التي أطلقتها وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إلى سطح المريخ، واكتشاف نيزك نادر هبط في جلاستيرشير، غرب بريطانيا الشهر الماضي، وهو أول نيزك تم اكتشافه في المملكة المتحدة منذ 30 عاما.
Advertisements
الجريدة الرسمية