رئيس التحرير
عصام كامل

رغم استمرار فرز الأصوات.. "حفل وداع" لترامب في نيويورك | فيديو

فيتو
عرضت فضائية "روسيا اليوم" مقطع فيديو من ولاية نيويورك الأمريكية، أثناء قيام عدد من سكان الولاية بتنظيم مسيرة أو "حفل وداع" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرغم من أن فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية مايزال جاريا ولم يتم الانتهاء منه بعد.


وأظهرت بيانات وكالة «أسوشيتد برس» أن المرشح الديمقراطي جو بايدن صار متقدماً على منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في 3 من الولايات الـ 4 المتبقية التي لم يحسم فيها السباق بعد.


والولايات الـ 4 المتبقية، هي "بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا وكارولاينا الشمالية".

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، يتقدم بايدن في ولاية بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا، فيما بقي ترامب متقدماً في ولاية كارولاينا الشمالية.

بنسلفانيا

ذكرت شبكة «العربية» الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل أن المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن قد عزز تقدمه على ترامب في ولاية بنسلفانيا بنحو 29 ألف صوت، مع فرز 99% من الأصوات.

جورجيا

أفادت وسائل الإعلام الأمريكية بتقدم بايدن على ترامب في ولاية جورجيا بـ4 آلاف و430 صوتا، لافتة إلى أن هناك أقل من ٧٠٠ صوت وينتهي الفرز في الولاية.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية، إلى أن الإعلان عن النتائج الرسمية شبه النهائية في الولاية سيكون خلال ساعات قليلة.

نيفادا

وفي ولاية نيفادا، أفاد مركز إديسون للأبحاث في وقت سابق بتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في ولاية نيفادا بنحو 22.657 ألف صوت علي الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، ليصل هامش التقدم إلى 1.8% نقطة.

من جهته، أعلن مكتب وزير خارجية ولاية نيفادا الأمريكية، اليوم السبت، أنه لم يتم بعد فرز 124 ألفا و500 صوت بالولاية من بينهم 58 ألف صوت بريدي، وذلك خلال استمرار عمليات فرز أصوات الناخبين فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كارولاينا الشمالية

أكد مركز إديسون للأبحاث بأن ترامب حصل على 50% من الأصوات مقابل 48.6% لبايدن بعد فرز 98% من الأصوات فى ولاية نورث كارولاينا الحاسمة.

يذكر أن المرشح الديمقراطي قد حصل على 264 صوتا في المجمع الانتخابي حتى الآن، مقابل 214 لترامب.

ويحتاج المرشح في السباق الانتخابي الأمريكي إلى الحصول على 270 صوتًا داخل المجمع الانتخابي لدخول البيت الأبيض.
الجريدة الرسمية