Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسمياً.. مجلس النواب الليبي يدعو لجلسة لمنح الثقة للحكومة 8 مارس

خارج الحدود عقيلة صالح
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

دعا رئيس مجلس النواب الليبي رسميا لانعقاد جلسة لمناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة الإثنين المقبل بمدينة سرت.

وقال صالح في بيان، الجمعة، إنه تقررت دعوة مجلس النواب للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة الإثنين 8 مارس المقبل، بمدينة سرت في حال أكدت لجنة (5+5) تأمين الجلسة.

وأوضح أنه في حال تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة المقر المؤقت لمجلس النواب بطبرق في نفس الوقت، مشيرا إلى أن لجنة "5+5"، يجب عليها الرد بشكل رسمي على مجلس النواب قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة. 


وأضاف أن قرار الدعوة للانعقاد جاء الاطلاع على الإعلان الدستوري والمادتين رقم 13، ورقم 179 من القانون رقم 04 لسنة 2014، بشأن النظام الداخلي لمجلس النواب.

وفي مطلع الشهر الجاري، نجحت الأطراف الليبية المشاركة في ملتقى الحوار السياسي في جنيف، برعاية أممية، في اختيار سلطة تنفيذية (حكومة) جديدة، فاز فيها محمد المنفي بمنصب رئيس المجلس الرئاسي الجديد، وموسى الكوني وعبد الله اللافي بمنصبي نائبيه، فيما أسند لعبد الحميد دبيبة منصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وقبل ثلاثة أشهر، توافق أعضاء ملتقى الحوار السياسي الـ75 خلال اجتماع في تونس، على إجراء الانتخابات العامة في 24 ديسمبر من العام الجاري.

وسبق ذلك توقيع اتفاق وقف إطلاق نار دائم في ليبيا نهاية أكتوبر الماضي، حيث أوقف الاتفاق الصراع العسكري الذي استمر في الفترة من أبريل 2019 إلى يونيو 2020، بين قوات “الجيش الوطني” وقوات حكومة الوفاق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements