رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة أبو الغيط للوزراء العرب عقب تجديد الثقة لفترة جديدة

إجتماع جامعة الدول
إجتماع جامعة الدول العربية رئاسة مصر
أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن امتنانه لتكليفه وتشريفه، بتجديد الثقة له لفترة جديدة كأمين عام للجامعة العربية.

وقال خلال كلمته، اليوم، أتقدم بالامتنان والتقدير إلى الملوك والرؤساء والأمراء الذين وضعوا ثقتهم في شخصي.


خدمة الأمة العربية


وأضاف: تعودت عبر سنوات خدمتي العامة أن أمتثل لنداء الواجب بروح الجندي المقاتل ولا أظن أن واجباً يعلو على خدمة الأمة العربية.. أو أن شرفاً يسمو على تمثيل هذه المنظمة العريقة الجامعة للعرب.

واستطرد: لقد عملتُ طوال السنوات الخمس الماضية وسط ظروفٍ عربية تعلمون مدى صعوبتها وضغطها ووضعتُ نصبَ عيني -في المقام الأول-الحفاظ على هذا البيت العربي الذي نجتمع تحت مظلته.. فهو بيتٌ عزيز علينا، وعنوانٌ لاتحاد كلمتنا لا ينبغي أن تتهاوى جدرانه أو أن ينهدم بنيانه تحت أي ظرف.



انضباط وصرامة

وأوضح أنه منذ منتصف 2016 عملنا باجتهاد وانضباط وصرامة ومهنية حققنا قدراً من النجاحات، ولم نوفق في تحقيق العديد من الطموحات.

وتقدم أبو الغيط بالشكر لموظفي الأمانة العامة على ما بذلوه من جهد خلال تلك الفترة وأتعهد أمامكم بمواصلة الجهد والعطاء آملاً في تفهمكم وطامعاً في تأييدكم واستمرار دعمكم لعملنا فكل جهدٍ نبذله ليس سوى محصلة لاجتماع إراداتكم وكل نجاح نحققه هو في النهاية منسوبٌ إليكم وسوف تبقى هذه المنظمة العنوان الأهم والأبرز للعروبة والسقف الجامع للعرب في كل الظروف. 

تجديد الثقة

ووافق وزراء الخارجية العرب، اليوم الأربعاء، على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لفترة جديدة قبيل الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي تبدأ في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماع الدورة العادية (155) ، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية "حضوريا"، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وزراء خارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء بالجامعة.

جدول الأعمال

ويناقش الاجتماع مشروع جدول الأعمال واعتماد القرارات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين في اجتماعهم الذي عقد أمس "الاثنين" .

ويضمن مشروع جدول الأعمال 9 بنود رئيسية، في مقدمتها البند الأول المتعلق بالعمل العربي المشترك، ويتضمن تعيين الأمين العام لجامعة الدول العربية لمدة خمس سنوات حيث رشحت مصر أحمد أبو الغيط لفترة ثانية ،كما يتضمن هذا البند " مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة فى دورتها 31 " المقرر انعقادها في الجزائر.

بدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعا تشاوريا مغلقا، اليوم الأربعاء، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط؛ وذلك قبيل انطلاق الدورة (155) لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

ويأتي الاجتماع التشاوري المغلق لوزراء الخارجية العرب لتنسيق المواقف بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الجديدة لمجلس الجامعة العربية.

ويناقش المجلس تعيين الأمين العام لجامعة الدول العربية، وإعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية العادية المقبلة في دورتها (31)، المقرر عقدها في الجزائر إلى جانب عدد من قضايا العمل العربى المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية وحقوق الإنسان والشؤون المالية والإدارية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية