رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

رئيس وزراء كندا: إصدار شهادات التلقيح ضد كورونا يحد من انتشار الوباء

جستن ترودو
جستن ترودو

قال رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، إنه من الطبيعي توقع إصدار شهادات التلقيح ضد فيروس كورونا كجزء من الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الوباء.



شهادة التطعيم
أضاف ترودو في تصريحات صحفية: " كما كان الحال قبل الوباء، تعد شهادات التطعيم جزءا من السفر الدولي إلى مناطق معينة ومن الطبيعي توقعها عندما يتعلق الأمر بهذا الوباء".

أشار إلى التنسيق والعمل مع الشركاء والحلفاء في جميع أنحاء العالم بشأن طرح عملية تطبيق إصدار شهادات التلقيح.

ومضى ترودو قائلا: "نحن ندرس مجموعة من الإجراءات المحتملة التي تستهدف مناطق معينة من أنواع المسافرين سنعمل مع الخبراء والسلطات في جميع أنحاء البلاد للتأكد من أن ما نقوم به يرتكز على العلم وسيحافظ على سلامة الناس".

تعليق رحلات الركاب

كانت الحكومة الكندية أعلنت تعليق رحلات الركاب القادمة من الهند وباكستان للشهر المقبل مع زيادة حالات كوفيد-19 فى كلا البلدين.

وقال وزير النقل الكندي عمر الغبرة، إنه نظرا لوجود عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يصلون إلى كندا من الهند وباكستان بفيروس كوفيد-19، سيتم حظر جميع رحلات الركاب التجارية والخاصة من كلا البلدين اعتبارا من منتصف الليل.

وأضاف أنه سيظل مسموحا برحلات الشحن، خاصة لضمان استمرار شحنات اللقاحات ومعدات الحماية الشخصية.

أوضحت الحكومة أن هناك خطوات إضافية قادمة لمنع الناس من السفر إلى كندا من الهند وباكستان عبر دول أخرى.

اقتراح
وهبطت 32 رحلة - على الأقل - من نيودلهي، ورحلتان من باكستان فى كندا فى الأسبوعين الماضيين على متنها عشرات الركاب الذين ثبتت إصابتهم لاحقا بكوفيد-19.

أبدى أعضاء البرلمان الفيدرالي دعمهم - بالإجماع - اليوم للاقتراح المقدم من حزب (الكتلة الكيبيكية) بأن تعلق الحكومة - على الفور - رحلات الركاب غير الضرورية من البلدان ذات المعدلات العالية من سلالات كوفيد-19.

والاقتراح غير ملزم للحكومة لكنه - بلا شك - سيضع ضغوطا إضافية على أوتاوا للنظر في إجراءات مراقبة حدودية أكثر صرامة، خاصة على الرحلات الجوية من الهند والبرازيل، التي شهدت ارتفاعا في حالات الإصابة.

Advertisements
الجريدة الرسمية