رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس وزراء اليابان الجديد يعلن عن تشكيلة حكومته ويعد بإصلاحات يشعر بها المواطن

تشكيل حكومة رئيس
تشكيل حكومة رئيس الوزراء الياباني الجديد سوجا يوشيهيدي

كشف رئيس الوزراء الياباني الجديد سوجا يوشيهيدي عن حكومته أمس الأربعاء، وتعهد ببذل أقصى الجهود لتسريع الإصلاحات التنظيمية باعتبارها حجر الزاوية في سياساته.


في المؤتمر الصحفي الافتتاحي، الذي عقده في مكتب رئيس الوزراء، قال سوجا: إن حكومته "ستعمل من أجل الشعب"، مضيفًا، "سأضع الإصلاح التنظيمي في صميم أولويات حكومتي"، وفق ما نقل عنه موقع (اليابان بالعربي).


وتم أمس الأربعاء، انتخاب سوجا لأعلى منصب حكومي في جلسة استثنائية للبرلمان الياباني، أقيمت مراسم التصديق على سوجا (71 عامًا)، ووزراء حكومته من حزبه الليبرالي الديمقراطي الحاكم وشريكه في الائتلاف، كوميتو، في القصر الإمبراطوري في اليوم ذاته.

وشهدت اليابان أول تغيير لرئيس الوزراء منذ سبع سنوات وتسعة أشهر.

 

وخلف سوجا شينزو آبي، الذي استقال بسبب اعتلال صحته بعد أن شغل منصب رئيس الوزراء منذ أواخر ديسمبر 2012. سوجا هو فعليًا أول رئيس وزراء ياباني في ظل حكومة يقودها الحزب الليبرالي الديمقراطي ولا ينتمي إلى فصيل داخل الحزب وليس من عائلة سياسية.


وقال سوجا في المؤتمر الصحفي: "في البلاد، لا تزال هناك أشياء بعيدة كل البعد عن الإحساس بالمواطنين"، في إشارة على سبيل المثال إلى رسوم الهاتف المحمول في اليابان التي يُعتقد أنها من بين الأعلى في العالم.

 

وأضاف: "لن أتركهم من دون رقابة، لكنني سأتخذ الإجراءات (الإصلاحية اللازمة) بحزم مع سماع أصوات الناس في المواقع المختلفة".

Advertisements
الجريدة الرسمية