رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مجلس السيادة السوداني يبدأ زيارة للإمارات

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان
بدأ رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، زيارة للإمارات، تتويجا للعلاقات المتنامية والمزدهرة بين البلدين.


وتأتي زيارة البرهان للإمارات بعد أيام من مباحثات هاتفية أجراها مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات مطلع مايو الجاري، هي الثالثة من نوعها خلال العام الجاري، بعد مباحثات مماثلة في 29 يناير الماضي، وأخرى بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والبرهان في 24 من الشهر نفسه.

موقف الإمارات

كما تأتي الزيارة بعد نحو أسبوعين من إشادة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني بمواقف دولة الإمارات الداعمة لبلاده في المحافل الدولية وجهودها المستمرة لإنجاح الفترة الانتقالية، خلال استقباله السفير الإماراتي بالخرطوم.

استقرار السودان

وتكاد لا تمر مناسبة أو موقف دون أن يؤكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم بلاده المتواصل لاستقرار السودان.

دعم تجلى على أكثر من صعيد وفي أكثر من محطة إنسانية وسياسية وتنموية واقتصادية، وقوبل بامتنان وتقدير من السودان حكومة وشعبا.

المساعدات

وقدمت الإمارات مع السعودية مبادرة  لدعم السودان في مستهل الفترة الانتقالية عقب الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير بتقديم حزمة مشتركة من المساعدات يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار أمريكي، بالإضافة سلسلة من الدعم السياسي والإنساني والتنموي، وأيضا الصحي لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية