رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس حكومة إقليم كردستان: البعثات الدبلوماسية تواجه مخاطر جسيمة

رئيس حكومة إقليم
رئيس حكومة إقليم كردستان
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن البعثات الدبلوماسية في العراق تواجه "مخاطر جسيمة"، داعيا الحكومة الاتحادية لاتخاذ ما يلزم لحمايتها.


واستنكر بارزاني في تغريدة على حسابه في تويتر، هجوم الليلة الماضية على السفارة الأمريكية في بغداد، مشيرا إلى أن "البعثات الدبلوماسية تواجه مخاطر جسيمة في العراق. إنها متواجدة هنا للمساعدة في التصدي للإرهاب وإعادة بناء العراق".

وتابع إنه "يحث الحكومة الاتحادية على اتخاذ تدابير عملية لضمان سلامة البعثات الدبلوماسية"، مختتما التغريدة بتأكيد وجوب توقف تلك الهجمات.


وتعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد، ليلة امس الاثنين، لاستهداف صاروخي، من دون وقوع إصابات، حيث جاء في بيانٍ لخلية الإعلام الأمني أنه "من خلال التدقيق تبين سقوط 3 صواريخ منها صاروخان على المنطقة الخضراء والثالث في منطقة الحارثية".

وبحسب البيان فقد كان "انطلاق الصواريخ، من حي السلام (الطوبجي) نتج عنها أضرار في 4 عجلات مدنية، كما تم العثور على منصات إطلاق الصواريخ من قبل قطعات قيادة عمليات بغداد".

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية ما وصفته بـ"جماعات مدعومة من إيران" بتنفيذ الهجمات الأخيرة في العراق، حيث قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس: "لن نساهم في تصعيد تستغله إيران لتحقيق هدفها في زعزعة استقرار العراق"، مضيفا: "تم استعمال أسلحة إيرانية الصنع في الهجمات بالعراق".

ويعد هجوم الاثنين، الثالث من نوعه خلال أسبوع، والذي يستهدف منشآت دبلوماسية أو عسكرية أو تجارية غربية في العراق بعد شهور من الهدوء النسبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية