رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء الفلسطيني: لا شريك إسرائيليا للسلام

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الداخلية رامي الحمد الله

اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الإثنين، أنه لا وجود لشريك حقيقي إسرائيلي للسلام مع الفلسطينيين.


وقال الحمد الله، في بيان، عقب لقائه في مدينة رام الله رئيسة المجلس الاتحادي لجمهورية ألمانيا مالو دراير، إن الجانب الفلسطيني "التزم بكل متطلبات العملية السلمية، في سبيل تحقيق السلام والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف أن أي حل أو صفقة سلام يجب أن تكون ضمن مبادرة السلام العربية "بحيث تضمن حلًا عادلًا وشاملًا للقضية الفلسطينية، وتكفل كامل حقوق أبناء الشعب الفلسطيني".

وشدد الحمد الله على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل، لا سيما ألمانيا، لإلزامها بوقف الاستيطان، وإيصال رسالة بأنه لا حل بديل عن حل الدولتين.

كما طالب الاتحاد الأوروبي ببذل جهود جدية وخطوات عملية لإنهاء الاحتلال، وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الحرية، وتقرير المصير.

وبحسب البيان، بحث الحمد الله مع المسئولة الألمانية سبل تعزيز التعاون في العديد من القطاعات في الضفة الغربية وغزة، مثمنًا "الدعم الألماني المستمر لفلسطين والحكومة في العديد من المجالات، خاصة من خلال اللجنة الألمانية الفلسطينية المشتركة".

وأضاف البيان أن الحمد الله أطلع دراير على آخر التطورات السياسية وجهود تكريس المصالحة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وعلى رأسها التوسع الاستيطاني، مشيدًا في هذا السياق بموقف ألمانيا المعارض للاستيطان وموقف الاتحاد الأوروبي في مقاطعة منتجات المستوطنات.
Advertisements
الجريدة الرسمية