Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء البريطاني يستبعد إعادة فتح المدارس قبل 8 مارس

خارج الحدود رئيس وزراء بريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني

عبد الرحمن صلاح

استبعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إعادة فتح المدارس قبل الثامن من مارس المقبل مشيراً إلي أن القرار النهائي سيعتمد على تحقيق أهداف التطعيم.

وقال جونسون في كلمة أمام مجلس العموم، إنه إذا تقرر فتح المدارس فسيتم إخطارهم بذلك قبل أسبوعين، مؤكدا أنه سيحدد "خارطة طريق" للخروج من الإغلاق في 22 فبراير، إذا لم تكن هناك متغيرات جديدة واستمر تقديم اللقاح كما هو مخطط.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني عن فرض الحجر الصحي الإلزامي لبعض المسافرين من 22 دولة مصنفة ضمن "القائمة الحمراء".


وكان جونسون أعرب يوم أمس الثلاثاء عن أسفه لتجاوز أعداد الوفيات بفيروس كورونا 100 ألف حالة، قائلا: "أتحمل المسؤولية كاملة عن كل ما قامت به الحكومة".

وأصبحت المملكة المتحدة أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة 100 ألف وفاة بوباء كوفيد-19، فيما تعول الحكومة على حملات التطعيم للخروج من الأزمة الصحية التي تفاقمت بسبب ظهور نسخة متحورة من فيروس كورونا على أراضيها.

وفي وقت سابق من اليوم، قال كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، كريس ويتي، إن بلاده ستشهد ارتفاعا في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكر ويتي، خلال مؤتمر صحفي، أن الوباء سيحصد المزيد من الأرواح في بريطانيا، خلال الأسابيع المقبلة، ريثما يعطي اللقاح مفعوله.

وأضاف كبير المستشارين الطبيين لدى الحكومة البريطانية، "أعتقد أنه علينا أن نكون واقعيين، لأن هذا سيحدث"، في إشارة إلى ارتفاع الوفيات.

ورفض المسؤول الطبي أن يرجح عدد الوفيات المرتقبة، قائلا إن هذا التقدير لن يكون مفيدا لأحد، ثم أكد ضرورة القيام بأي شيء ممكن لتفادي هذا الأمر.

وأردف أن جهود تفادي هذا السيناريو، تجري من خلال أمرين هما التلقيح ضد الفيروس ومواصلة الالتزام بالتباعد الاجتماعي والبقاء في البيت.

والثلاثاء، تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في المملكة المتحدة، عتبة مئة ألف حالة، وهي أول بلد أوروبي يبلغ هذه العتبة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements