رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء البريطاني يحذر من دخول "مرحلة صعبة" بسبب كورونا

جونسون
جونسون
أشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد إلى أن المملكة المتحدة ستمر بمرحلة صعبة قادمة بسبب كورونا، مؤكدا ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية.


وأعرب رئيس الوزراء البريطاني، عن آماله في تحسن الأمور في البلاد بحلول الربيع حال الالتزام بإجراءات التباعد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال جونسون: "نخطط لإعطاء لقاح كورونا لملايين البريطانيين في الأشهر القليلة المقبلة"، لافتا إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات أكثر صرامة للحد من انتشار الوباء.

وأمس السبت، أعلنت المملكة المتحدة عن تسجيل 57725 إصابة و445 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وأظهرت البيانات أن هذا اليوم الخامس على التوالي الذي يتجاوز فيه عدد الإصابات اليومية المسجلة في البلاد 50 ألفا.

كذلك أوضحت بيانات يوم الجمعة تسجيل 53285 إصابة جديدة و613 وفاة.

وفي وقت سابق، قررت بريطانيا إغلاق جميع المدارس الابتدائية في لندن للتصدي لقفزة إصابات كورونا.

والخميس، ذكرت صحيفة "دايلي ميل" أن شوارع المملكة المتحدة خاوية من المواطنين في استقبال العام الجديد 2021، كعادة العاصمة "لندن" التي اعتاد سكانها على قضاء ليلة رأس السنة خارج المنازل.

وأجبر فيروس كورونا الشعب البريطاني على الاحتفال بالعام الجديد خلف الجدران كما وصفت "الديلي ميل"، وبالرغم من انتشار الزينة احتفالا بالعام الجديد غابت مظاهر الاحتفالات بطريقة لافتة، وانتشرت قوات الأمن بالشوارع لتأمين احتفالات غائبة بعدما سيطر فيروس كورونا على الشوارع.

وظهرت في بريطانيا سلالة جديدة أشد فتكا بحسب وصف الخبراء، سريعة الانتشار وتسبب في زيادة معدلات الوفيات وسط حالة رعب من فشل اللقاحات الجديدة في السيطرة على السلالة المتحورة، وسجلت المملكة المتحدة، أعلى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ انتشار الوباء على أرضها، وذلك بـ56 ألف حالة جديدة خلال 24 ساعة.

كما أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، الجمعة إعادة تشغيل مستشفى لندن الميداني، بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه المؤسسات الطبية في البلاد مع ارتفاع الإصابات بـ "كوفيد - 19" بأرقام قياسية بشكل يفوق الأرقام خلال ذروة الموجة الأولى من الفيروس.
Advertisements
الجريدة الرسمية