رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس إقليم كردستان العراق لمجلس الأمن: ينبغي أخذ مخاطر هجوم أربيل بجدية

جنود امريكيون في
جنود امريكيون في العراق
دعا رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى أخذ مخاطر هجوم أربيل بجدية.


وأضاف رئيس إقليم كردستان العراق بحسب شبكة "سكاى نيوز": "نحث الحكومة العراقية على تطبيق الدستور العراقي والمادة 140 بشكل خاص".

وتابع: ": بعض القوى المسلحة خارج إمرة وسلطة الحكومة الاتحادية باتت سبباً لإثارة التوترات في المنطقة وتهديدا مستمرا لإقليم كردستان".



وكانت وزارة الدفاع الأمريكية كشفت إن 14 صاروخا استهدفت قاعدة أمريكية في إربيل، 4 منها أصابت مبان فيها، وذلك في الهجوم الذي أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة 5 أمريكيين من بينهم جندي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن متعاقدا أمريكيا مدني قتل في الهجوم الصاروخي على مطار أربيل في كردستان العراق، بينما جرح ستة أمريكيين آخرين، من بينهم جندي.

إلى ذلك، أفاد المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة - عملية العزم الصلب الكولونيل وايني ماروتو أن تقارير أولية تشير إلى أن "نيران غير مباشرة سقطت على قوات التحالف في أربيل الليلة. وقد قُتل متعاقد مدني واحد ، وأصيب 5 متعاقدون مدنيون وجرح جندي أمريكي واحد.

وزعمت ميليشيا عراقية موالية لإيران تطلق على نفسها اسم "سرايا أولياء الدم"، الثلاثاء، مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل ومحيطه.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، سقوط جرحى بإطلاق عدد من الصواريخ على مدينة أربيل وضواحيها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، الليلة الماضية أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ صوب مدينة أربيل وضواحيها، حيث سقطت على مواقع عديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية