رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دولة عربية تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا

كورونا
كورونا
قالت وزارة الصحة التونسية اليوم السبت إن تونس سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 317 وفاة لأسباب لها علاقة بـ«كوفيد - 19». وهي زيادة يومية قياسية منذ بدء الجائحة.


كما أعلنت الوزارة تسجيل 5624 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما زاد من المخاوف إزاء قدرة البلاد على مكافحة الوباء حيث امتلأت وحدات العناية المركزة في المستشفيات عن آخرها، وهناك نقص في إمدادات الأكسجين. وتسير حملة التطعيم ببطء.

الأعلى في إفريقيا
وتقول منظمة الصحة العالمية إن الحصيلة اليومية لوفيات «كوفيد - 19» في تونس هي الأعلى في أفريقيا والعالم العربي حالياً، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وارتفع إجمالي الإصابات في تونس منذ بدء الجائحة إلى نحو 560 ألفاً، بالإضافة إلى أكثر من 18300 وفاة بين السكان البالغ تعدادهم 11.6 مليون نسمة.

وأرسلت عدة دول أوروبية وعربية مساعدات طبية وأكثر من ثلاثة ملايين جرعة لقاح إلى تونس الشهر الحالي لمساعدتها على التصدي للانتشار السريع لفيروس كورونا.

سلالة كورونا الجديدة
في سياق آخر أعلن أطباء من وكالة الصحة العامة في إنجلترا، عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس أصابت 16 شخصا على الأقل حتى الآن.

وأوضح مختصون أن معظم الحالات المسجلة بالسلالة الجديدة، مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وفق ما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية.

كما، أفادت الصحيفة بأن الأطباء في وكالة الصحة العامة يقومون الآن بإجراء اختبارات على هذا المتحور الجديد لفهم تأثيره على سلوك الفيروس بشكل أفضل.

مقاومة اللقاحات
وبحسب التقارير أن سلالة (B.1.621) البريطانية الجديدة  غير معروف على وجه اليقين ما إذا كانت قد تقلل من فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وشددت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في بريطانيا، جيني هاريز، على أهمية التطعيم في مواجهة كورونا والمتغيرات الناشئة عنه.
Advertisements
الجريدة الرسمية