رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خوفا من المقاومة.. الاحتلال يغير مسار الطائرات القادمة لمطار بن جوريون

مسيرة الأعلام الإسرائيلية
مسيرة الأعلام الإسرائيلية
قرر المستوى الأمني لدى الاحتلال  تغيير مسارات الطائرات القادمة للهبوط في مطارات الاحتلال، حسبما ذكرت قناة كان العبرية، اليوم الثلاثاء.


مسارات الطائرات

وذكرت القناة العبرية أنه تم تغيير جميع مسارات الطائرات القادمة للهبوط في المطارات الإسرائيلية بسبب الخشية من توتر الأوضاع الأمنية، تزامناً مع مسيرة الأعلام التي ينفذها المستوطنون في البلدة القديمة بالقدس المحتلة مساء اليوم.

باب العامود

واقتحمت مئات المستوطنين ساحة ومحيط باب العامود في هذه اللحظات إذ يؤدون “رقصة الأعلام” بحماية وحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي يزيد عددها عن 2000 حسب تصريحات جيش الاحتلال صباح اليوم.

  
وتضمنت ما تسمى بـ”مسيرة الأعلام” رقصاتٍ استفزازية بالأعلام الإسرائيلية، وهتافاتٍ وأغانٍ عبرية، كما علت أصوات تصفيراتٍ وجعجعاتٍ بالأبواق.

وأفادت مصادر مقدسية  بأن المستوطنون لم يكتفوا باقتحام باب العامود، في القدس، ولكنهم شتموا أيضاً الإسلام ونبيه محمد عليه الصلاة والسلام، وشخصيات مقاومة بارزة كمحمد الضيف، والعرب والصحفيين، في طريقة منهم لاستفزاز المقدسيين المتصدين لهم.

وذكرت المصادر أن المستوطنين الذي اقتحموا ساحة باب العامود، هاجموا الصحفيين ورشقوهم بالحجارة، وقاموا برشقهم بالقهوة والماء والعلب الزجاجية.

مواجهات عنيفة

وجرت مواجهات عنيفة بين الشباب المتصدين للمسيرة في محيط ساحة باب العامود وباب الساهرة، وقمعت شرطة الاحتلال المقدسيين برشهم بالمياه وضربهم بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، إذ أصيب 27 شخصاً واعتقل أربعةٌ آخرون.  

واعتدت شرطة الاحتلال على فتاة رفعت العلم الفلسطيني في منطقة باب العامود، وعلى الصعيد نفسه قامت بالاعتداء بالضرب على الأسير المقدسي المحرر رائد امطير في باب الساهرة.

بالتزامن مع هذه الأحداث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة تجاه الأهالي عند مفترق الرام شمال شرق القدس المحتلة، كما حدثت  اشتباكات عنيفة بين الشباب وجيش الاحتلال على خلفية إقامة “مسيرة الأعلام” بباب العامود في القدس وذلك على حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة البيرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية