رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير بالشئون الأمريكية: دعوات عزل ترامب ليس لها أهمية | فيديو

فيتو
قال أحمد سيد أحمد، الخبير بالشئون الأمريكية، إن ترامب يحاول الآن استيعاب موجة الغضب من المؤيدين والمعارضين، نتيجة ما دعا إليه من تدمير وإرهاب.
 

وأوضح أن الدعوات المنتشرة في أمريكا لعزل ترامب وإزاحته عن منصبه ليس لها أهمية او قيمة، وذلك لأن ترامب يتبقى له أيام معدودة في المنصب.

وتابع حديثه خلال مداخلته الهاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن الديمقراطيين يريدون الآن تسويد الصحيفة الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق ترامب نتيجة دعواته لاقتحام الكونجرس الأمريكي. 




واشار أحمد، إلى أن ترامب اعترف بالهزيمة حينما وجد أنه معزولا بالصورة، موضحا أن دعوات ترامب إلى اقتحام الكونجرس مخالفة جنائية.

وكانت اشتباكات وقعت، يوم الأربعاء الماضي، بين قوات الأمن وحشد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الذين اقتحموا مبنى "الكابيتول"، وتجولوا في أرجائه وخلفوا أضرارا مادية فيه، في واقعة أدت إلى مقتل 5 أشخاص. 

وجاء ذلك بعد أن دعا ترامب أنصاره للتوجه نحو الكابيتول تعبيرا عن رفضهم لفوز بايدن في انتخابات اعتبرها "مزورة".

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع الفيديو، التي أظهرت بوضوح وجوه هؤلاء المقتحمين، الذين تعمد بعضهم أصلا التقاط صور داخل المبنى، وعلى مكاتب كبار الساسة، تفاخرا باقتحامها.

ونشرت شرطة واشنطن تغريدة، تضم صور بعض هؤلاء المقتحمين، مطالبة الجمهور بإدلاء أي معلومات قد تؤدي للتعرف عليهم واعتقالهم.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" على موقعه على الإنترنت: "مكتب التحقيقات الفيدرالي يسعى للحصول على معلومات، من شأنها أن تساعد في تحديد الأفراد الذين ينشطون في التحريض على العنف في واشنطن العاصمة".

وأضاف: "مكتب التحقيقات الفيدرالي يقبل المعلومات والوسائط الرقمية التي توثق أعمال الشغب والعنف في مبنى الكابيتول الأمريكي والمنطقة المحيطة به في واشنطن العاصمة، في 6 يناير 2021".

وذكرت شبكة "سي إن إن"، أن بعض الأفراد الذين شاركوا في اقتحام الكابيتول تقدموا بالفعل للسلطات أو تم التعرف عليهم بواسطة المؤسسات الإخبارية.
Advertisements
الجريدة الرسمية