رئيس التحرير
عصام كامل

حوادث أمنية في تركيا من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني

حزب العمال الكردستاني
حزب العمال الكردستاني

عثرت وحدة الأمن بمدينة دياربكر على قنبلة جاهزة للتفجير يصل وزنها إلى 100 كيلوجرام مزروعة بالقرب من قيادة قوات الدرك على الطريق البري الذي يربط المدينة بمدينة بينجول وتم ابطال مفعولها من قبل فرق مختصة بالمتفجرات.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية أن قنبلة مزروعة من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية انفجرت تحت شاحنة نقل الوقود تابعة لإحدى الشركات الخاصة في ضواحي بلدة "كنج" التابعة لمحافظة بينجول بجنوب شرقي تركيا، مما أدى ادى لاشتعال النيران بها.

كما ألقى أشخاص مجهولون قنبلة مولوتوف وأخرى يدوية محلية الصنع على مقر قيادة قوات الدرك وهربوا من موقع الحادث مما أدى لاشتعال النيران في حديقة مبنى قيادة قوات الدرك في بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة شرناق وعلى إثرها تم إخماد النيران المشتعلة والقيام بعملية تمشيط لإلقاء القبض على المتورطين في الحادث.

وفي سياق متصل أشعلت مجموعة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية النيران في خلاط تابع لإحدى الشركات الخاصة التي كانت تقوم ببناء مخفر لقوات الدرك في ضواحي بلدة بيت الشباب في محافظة شرناق بالقرب من الحدود العراقية، وعقب الحادث شنت قوات الأمن عملية تفتيش في ضواحي البلدة لإلقاء القبض على المتورطين.
الجريدة الرسمية