Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«حماس» تعتقل أحد مؤسسيها السابقين في غزة

خارج الحدود
الدكتور خضر محجز القيادي السابق بحركة حماس

وكالات


اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، مساء الأحد، الدكتور خضر محجز القيادي السابق بالحركة على خلفية كتابته تدوينات عبر صفحته على فيس بوك، ضد حماس وتاريخ الإخوان المسلمين.

وأفاد مقربون من محجز، أن النائب العام في قطاع غزة أصدر قرارًا باعتقاله، بعد مهاجمته لتاريخ إحدى قيادات الإخوان المسلمين في فلسطين سابقًا، وقيادات حماس الحاليين، والحديث عن تاريخه الذي عاصره.

وقال نجل محجز إن اعتقال والده على خلفية سلسلة منشوراته التي كتبها عبر فيس بوك، وحملت عنوان: "كيف غدوت من الإخوان المسلمين؟"، ويحكي فيها معاصرته لبعض القيادات، والمواقف التي صاحبت المرحلة الأولى لتأسيس حركة حماس.

ويعتبر محجز أحد مؤسسي حركة حماس في شمال قطاع غزة أواخر الثمانينيات، ومن أوائل من التحق بصفوف جماعة الإخوان المسلمين آنذاك، إلا أن موقفه تغير بسبب ممارسات الحركة في القطاع، إذ انسحب من كافة الأطر القيادية والتنظيمية فيها.

وأثار اعتقال محجز موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب ناشطون بإطلاق سراحه، في ظل تكرار اعتقال أجهزة أمن حماس لنشطاء وكتاب وصحفيين بسبب مواقفهم الرافضة لبعض ممارسات الحركة التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements