رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصد 15 روحا.. حريق يلتهم دار مسنين بأوكرانيا | فيديو

حريق دار رعاية في
حريق دار رعاية في أوكرانيا
أعلنت وزارة الطوارئ الأوكرانية، اليوم الخميس، نشوب حريق في أحد المباني بمدينة خاركوف، كان قد تم تحويله إلى دار لرعاية المسنين، مما أسفر عن مصرع 15 شخصا وإصابة خمسة آخرين.


وجاء في بيان المكتب الإعلامي بوزارة الطوارئ الأوكرانية: "في الحادي والعشرين من شهر يناير، شب حريق في مبنى من طابقين، كان قد تم تحويله إلى دار لرعاية المسنين. وعثر المنقذون على جثث 15 شخصا، بينما أصيب 5 آخرون. وتبلغ مساحة الحريق 100 متر مربع".

وأعلنت النيابة العامة الأوكرانية أن السبب الأولي للحريق الذي نشب في دار لرعاية المسنين في مدينة خاركوف اليوم هو "التعامل الخاطئ مع أجهزة التدفئة".

يذكر أن سجلت أوكرانيا 5 آلاف و583 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى مليون و177 ألفا و621 حالة.

وأوضح وزير الصحة الأوكرانى ماكسيم ستيبانوف - حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الخميس - إن حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 تشمل 173 طفلا و229 من العاملين في القطاع الصحي في أوكرانيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 241 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 21 ألفا و499 وفاة، مشيرة إلى أن 13 ألفا و981 حالة تماثلت للشفاء خلال الفترة نفسها، ليصل إجمالي المتعافين إلى 914 ألفا و730 شخصا.

وأشارت إلى أن 1811 شخصا انتقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم خلال الساعات الـ24 الماضية، وشهدت العاصمة (كييف) أكبر عدد من الحالات المؤكدة تليها (زابوريزهيا) ثم (خاركيف) و(أوديسا).

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الصحة الأوكراني إيهور إيفاشتشينكو إن وزارة الصحة تتفاوض على شراء لقاح 19-Covid المصنع في الهند.

أكد الوزير في اجتماع للجنة الصحة العامة بالبرلمان الأوكراني: "أستطيع أن أقول إن المفاوضات تجري مع معهد "سيروم"،

وأضاف أن تم إجراء عدد كبير من التجارب السريرية لهذين اللقاحين في الهند، وأن متطلبات البلاد لتسجيل واستخدام هذه الأدوية توفرها التجارب السريرية في الهند.
Advertisements
الجريدة الرسمية