Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حسام زكي يكشف تفاصيل اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا

خارج الحدود حسام زكى
السفير حسام زكي الأمين المساعد لجامعة الدول العربية

محمد الدمرداش

أكد السفير حسام زكي الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، أن مصر والسودان توجهتا للجامعة العربية للحصول على موقف داعم في أزمة سد النهضة الإثيوبي.



وزراء الخارجية العرب


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية "صدي البلد" أن اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة غدا يهدف إلى قرار داعم لمصر والسودان فى أزمة سد النهضة الإثيوبي، لافتا إلى أن النزاع المائي بين الدول الثلاث ليس هامشيا ولكن نزاع يهدد مواطني مصر والسودان.


دعم موقف مصر والسودان

وأوضح أن جامعة الدول العربية ستدعم موقف مصر والسودان أمام مجلس الأمن فى أزمة سد النهضة، والدولتان يعلمان جيدا ما يواجههما من أزمة السد، مشيرا غلى أنه سيتم توجيه دعوة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسئولياته لحل أزمة سد أثيوبيا.

مجلس الأمن

وتابع أن هذه مسئولية أساسية لمجلس الأمن الدولي، موضحا أن الدول الأعضاء فى مجلس الأمن لا يمكن أن تقف متفرجة فى أزمة سد النهضة، وأن النزاع المائي بين الدول الثلاث سيهدد أستقرار المنطقة ومجلس الأمن على بهذا النزاع المائي.


تعبئة دولية

وواصل أن التعبئة الدولية التى تقوم بها مصر والسودان قد يحرج بعض الدول الأعضاء فى مجلس الأمن وهي الدول التى لا تريد مناقشة أزمة سد أثيوبيا فى مجلس الأمن  حفاظا على مصالحها، مؤكدا أن مصر والسودان يتمسكان بالحلول السياسية لحل أزمة السد الإثيوبي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements