Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حزب ميركل يختار "أرمين لاشين" خليفة لها

خارج الحدود لاشين وميركل
لاشين وميركل

اختار حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني اليوم السبت رئيس ولاية شمال الراين-وستفاليا، "أرمين لاشين" لمنصب رئيس الحزب خلقا للمستشارة أنجيلا ميركل.

وأبلغت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، المشرعين في حزبها المحافظ يوم الثلاثاء أنها تتوقع أن يستمر الإغلاق في ألمانيا للحد من انتشار فيروس كورونا حتى بداية شهر أبريل القادم.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن ميركل قولها: "إذا لم ننجح في وقف هذا الفيروس البريطاني، فسنواجه عشرة أضعاف عدد الحالات بحلول عيد الفصح. نحتاج من ثمانية إلى عشرة أسابيع أخرى من الإجراءات الصارمة".


وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في رسالة فيديو نُشرت على الموقع الإلكتروني للحكومة الألمانية ، إن أسابيع الشتاء المقبلة ستكون الأصعب من حيث تطور وباء كوفيد -19 في ألمانيا.

ومنذ 16 ديسمبر الماضي، جرى في ألمانيا تشديد الإجراءات، فقد تم إغلاق جميع المؤسسات، باستثناء محلات البقالة ومحلات الأجهزة الصغيرة ومحلات بيع الأدوية والصيدليات وأخصائيي البصريات والبنوك وأكشاك الصحف ومكاتب البريد ومتاجر الحيوانات الأليفة والمؤسسات الطبية، وطُلب من السكان عدم مغادرة المنزل دون سبب وجيه، كما طلب من الأشخاص القادمين من مناطق خطرة، من ناحية انتشار الوباء، اجتياز اختبار مزدوج لـ COVID-19 عند وصولهم إلى ألمانيا.

وهدد كبير موظفي المستشارة ميركل بتمديد الإغلاق إذا لم تمتثل الولايات الفيدرالية للإجراءات المتفق عليها حتى 31 يناير ، حسبما ذكرت صحيفة بيلد في 7 يناير.

وفي وقت سابق، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن أسابيع الشتاء المقبلة ستكون الأصعب من حيث تطور الوباء في ألمانيا.

كما طُلب من السكان عدم مغادرة المنازل دون سبب وجيه، وطلب من الأشخاص القادمين من مناطق خطرة، من وجهة نظر انتشار الوباء، اجتياز اختبار مزدوج لـ COVID-19 عند وصولهم إلى ألمانيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements