رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حاملة الطائرات الأمريكية كارل وينسون تغادر مياه كوريا الجنوبية

فيتو

قال مسئول عسكري كوري جنوبي، إن حاملة الطائرات الأمريكية "كارل وينسون" ستغادر مياه كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، بعد إقامتها هناك لمدة شهر، وفقًا لما نقلته قناة روسيا اليوم.


ونقلت صحيفة "جونغ إنج ديلي" الكورية الجنوبية اليوم الأحد، عن المسئول الذي لم تذكر اسمه، أن القرار ناتج عن تقييم واشنطن أن شبه الجزيرة الكورية "ليست في حالة أزمة".

ولم يكشف المصدر متى ستترك "كارل وينسون" مياه كوريا الجنوبية الإقليمية، لكنه أفاد أنها سوف تعرج على جزر الهاواي قبل أن تعود إلى مرساها في قاعدة سان دييجو في كاليفورنيا.

وكانت "كارل وينسون"، التي تحمل على متنها نحو 70 طائرة ومروحية، ومجموعة سفن مرافقة لها، وصلت إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية في 29 أبريل الماضي، وأجرت مناورات عسكرية مشتركة مع كل من القوات البحرية اليابانية والكورية الجنوبية في بحر اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن أعلنت قبل يومين عن إرسال سفينة "نيميتس"، إحدى أكبر حاملات الطائرات تحمل على متنها 90 طائرة ومروحية، ومجموعة سفن مرافقة لها، إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، لتنضم إلى حاملة الطائرات "رونالد ريغان"، التي توجهت إلى المنطقة في الـ19 من الشهر الحالي.
Advertisements
الجريدة الرسمية