رئيس التحرير
عصام كامل

حاكم ولاية فرجينيا يفرض حالة الطوارئ بعد أعمال العنف بالكونجرس

الكونجرس
الكونجرس
أعلن حاكم ولاية فرجينيا حالة الطوارئ بعد أعمال العنف في الكونجرس، وفرض حظر تجول في منطقتي أرلينجتون والإسكندرية القريبتين من واشنطن.

يذكر أن  مصادر أمنية، أكدت وفاة الشخص الذي تعرض لإطلاق نار في الكونجرس، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز".


وكانت وكالة "رويترز" أفادت أن محتجين مؤيدين للرئيس المنتهية ولايته دونالد لترامب اخترقوا الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول واحتلوا منصة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضافت الوكالة أنه تم إغلاق مبنى الكونجرس مع تجمع أنصار ترامب خارجه أثناء جلسة بحث التصديق على فوز بايدن.

وأفادت بأن مجلس الشيوخ علق مناقشة نتائج المجمع الانتخابي، فيما أشارت شرطة الكابيتول إلى اختراق مبنى الكابيتول وإغلاقه.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه تم نشر قوات الحرس الوطني في مبنى الكونجرس الأمريكي بعد إطلاق النار على امرأة في الداخل.

وبحسب ما أوردت الصحيفة، أُصيبت المرأة في صدرها وهي في حالة حرجة.

ولم يتضح على الفور مَن أطلق النار على المرأة.

وكانت شبكة "CNN" الأمريكية، ذكرت في وقت سابق، أن امرأة في حالة خطيرة بعد إصابتها بعيار ناري في الصدر في محيط مبنى الكونجرس.

ودعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، المتظاهرين أمام الكونجرس للحفاظ على السلمية، بعد محاولة اقتحام المبنى.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الشرطة الأمريكية أخلت مبنيين في الكونجرس الأمريكي مع اقتراب متظاهرين.

ووقعت اشتباكات مساء أمس الأربعاء بين عناصر الشرطة الأمريكية والمتظاهرين في محيط مبنى الكونجرس، قبيل الإعلان الرسمي عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، أطلقت الشرطة الأمريكية، قنابل الغاز المسيلة للدموع، لمنع المتظاهرين من اقتحام مبنى الكونجرس.

الجريدة الرسمية