رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حارس الأسوار.. عدوان إسرائيلي جديد على غزة بعد اقتحام الأقصى

إسرائيل تستهدف خلية
إسرائيل تستهدف "خلية حمساوية" لإطلاق الصواريخ من غزة
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف ما أسماه "خلية" تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بزعم إطلاق الصواريخ المضادة للدروع.


حارس الأسوار
وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، موقعين في غرب غزة وشمالها، بعد هدوء استمر قرابة 4 ساعات، وذلك ضمن العملية العسكرية الموسعة التي تشنها على القطاع وأسمتها "حارس الأسوار".

وجاءت هذه الغارات بعد هدوء حذر في قطاع غزة استمر 4 ساعات، حيث كانت الطائرات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات عنيفة استهدفت إحداها بناية سكنية ما أدى لمقتل 3 أشخاص بينهم امرأة وابنها وهو من ذوي الإعاقة.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت لاحق من اليوم أنه قصف 130 "هدفا عسكريا" في غزة ما أسفر عن مقتل 15 من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ردا على إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

وفي غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا القصف إلى 24 شهيدًا بينهم 9 أطفال وسيدة وإصابة 106 بجروح مختلفة.

ويسجل هذا التصعيد في ظل المواجهات الجارية منذ الأسبوع الماضي بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها بخلاف القانون الدولي.

ومنذ الجمعة الماضي، تشهد القدس الشرقية عموماً وباحات المسجد الأقصى خصوصاً، مواجهات بين قوات الأمن الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين هي الأعنف منذ 2017، لكنّ أعنف الاشتباكات دارت الإثنين إذ أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ أكثر من 520 فلسطينياً أصيبوا بجروح، قسم كبير منهم أصيبوا في أعينهم ورؤوسهم، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية سقوط تسعة جرحى على الأقلّ في صفوفها.
Advertisements
الجريدة الرسمية