Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جولياني يعتزم الدفاع عن ترامب لتبرئته أمام الكونجرس

خارج الحدود 162-081534-rudy-giuliani-hpmain-20210116-190542-16x9-992_700x400
رودي جولياني محامي ترامب

أعرب رودي جولياني، محامي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنه ييتعد  لتبرئته ترامب  أمام الكونجرس من تهمة التحريض على العنف واقتحام الكابيتول.

 وبحسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، قال جولياني أنه يسعي جاهدًا للدفاع عن ترامب والتأكيد علي أن مزاعم الرئيس بشأن تزوير الناخبين على نطاق واسع لا تشكل تحريضًا على العنف لأن - الادعاءات المشكوك فيها صحيحة". 

وتابع جولياني: "هناك آراء مختلفة فيما يتعلق بكيفية تعامل الرئيس مع إجراءات عزله الثانية".

وتعتبر مشاركة جولياني في الدفاع عن عزل ترامب تأتي  في الوقت الذي لا يخطط فيه العديد من المحامين الذين شاركوا في أول محاكمة للرئيس، بمن فيهم محامي البيت الأبيض بات سيبولوني ونوابه والمحاميان الخارجيان جاي سيكولو وجين ومارتي راسكين، للدفاع عنه في محاكمته الثانية.


ولفت إلى أنه "سيقدم مزاعم بتزوير واسع النطاق للانتخابات أثيرت في عشرات قاعات المحاكم في جميع أنحاء البلاد"، متابعًا : "لقد زعموا بشكل أساسي أنه في أي وقت يتحدث ترامب عن تزوير الانتخابات، وأنا أفعل ذلك، أو أي شخص آخر - فإننا نحرض على العنف".

واستطرد جولياني: "إذا قرروا إحالته إلى المحاكمة، فعليه أن يتحرك لرفض الاتهام باعتباره غير قانوني تمامًا. وكان ذلك هو الاتهام الوحيد على الإطلاق في أي يومين أو ثلاثة أيام".

وفي خطوة تاريخية الأسبوع الماضي، صوت مجلس النواب على مساءلة ترامب للمرة الثانية، حيث صوت جميع الديمقراطيين إلى جانب 10 أعضاء جمهوريين لاتهام الرئيس بتحريض مؤيديه على اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

وأكد أنه "إذا فشلت الجهود المبذولة لرفض المساءلة، وهو أمر مرجح، فإنه لن يستبعد إدلاء الرئيس بشهادته". موضحا أن هذا الوضع مختلف ودفاع المساءلة "أكثر وضوحًا".

وحول إمكانية عفو ترامب عن نفسه، قال جولياني: "رأيي الشخصي هو أنه مبرر تمامًا"، مضيفا: "لا يوجد شيء في الدستور يمنع ذلك. اللغة الواضحة للدستور لا تحدد من يمكننا العفو عنه".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements