Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جورجيا تحدد موعد إعلان نتائج إعادة الفرز.. ومسئول بالولاية يكشف عن مفاجأة صادمة

خارج الحدود Capture-76-750x430
دونالد ترامب

قال مسؤول كبير في ولاية جورجيا الأمريكية: إن مسؤولي الانتخابات في الولاية بصدد الانتهاء من إعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر خلال ساعات.

وقال جابرييل ستيرلينج، المدير التنفيذي لنظام التصويت في جورجيا في اتصال عبر الفيديو مع الصحفيين: إن الولاية ستعلن نتائج إعادة الفرز اليوم الخميس.

وفي ذات الصدد، قال سكرتير ولاية جورجيا، براد رافينسبيرجر، لشبكة "سي إن إن"، اليوم: إن "إعادة فرز الأصوات التي تجريها جورجيا لن تؤدي على الأرجح إلى تغيير النتيجة التي منحت الديمقراطي جو بايدن الفوز في الولاية الجنوبية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في 3 نوفمبر.

وأضاف، رافينسبيرجر: "كدنا ننتهى من العمل، وفي انتظار عدد قليل من المقاطعات، وبعضها كبير، ولكنى لا أعتقد أنه في نهاية اليوم سيغير النتائج الإجمالية".

وقال مسؤولو الانتخابات في ويسكونسن وكذلك في جورجيا: إنه "من غير المحتمل أن يؤدي إعادة فرز الأصوات في هاتين الولايتين إلى تعويض خسارة ترامب".

وحذر بايدن من أن استمرار تأخر الاعتراف به كفائز قد يعني تأخر استعدادات الولايات المتحدة "لأسابيع وأشهر" في توزيع لقاح فيروس كورونا.

وترفض المحاكم دعاوى قضائية يزعم فيها ترامب دون سند حدوث تزوير بالانتخابات، لكن استطلاعات الرأي تظهر أن هذه المزاعم تلقى صدى على المستوى السياسي، إذ يعتقد في صحتها نحو نصف الجمهوريين بحسب استطلاع رويترز / إبسوس.

وقالت لجنة الانتخابات في ويسكونسن: إنها "ستعيد فرز الأصوات في مقاطعتي ميلووكي ودان، وهما منطقتان يهيمن عليهما الديمقراطيون، بعد أن سددت حملة ترامب ثلاثة ملايين دولار وهو مبلغ يقل عن 7.9 مليون دولار تكلفة إعادة الفرز بالولاية بأكملها.

وفاز بايدن في ويسكونسن بفارق أكثر من 20 ألف صوت، وحصل على 49.5 بالمئة من الأصوات.

ويعرقل رفض ترامب الاعتراف بنتائج انتخابات الثالث من نوفمبر الانتقال السلس لإدارة جديدة، ويعقِّد تعامل بايدن مع جائحة فيروس كورونا عند توليه المنصب في 20 يناير.

وحصل بادين على 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 لصالح ترامب، وفاز في الاقتراع الشعبي المباشر بفارق أكثر من 5.8 مليون صوت.

وللبقاء في منصبه، يحتاج ترامب إلى تغيير النتائج في ثلاث ولايات على الأقل، وهو أمر غير مسبوق، للوصول إلى النصاب المطلوب في المجمع الانتخابي وهو 270 صوتًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements