رئيس التحرير
عصام كامل

جاويش أوغلو: تركيا تستعد لاستقبال السياح الروس

وزير الخارجية التركي،
وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، أن بلاده مستعدة لاستقبال السياح الروس، مشيرا إلى أنه يتوجب على المكاتب السياحية وشركات الطيران العمل بهذا الاتجاه.


وقال جاويش أوغلو للصحفيين عقب لقائه مع نظيره الروسي، سيرجيو لافروف، على هامش اجتماع منظمة التعاون للبحر الأسود، اليوم: "الخطوة الأولى قام بها الرئيس الروسي بوتين ووقع على مرسوم لرفع القيود أمام الرحلات إلى تركيا. ونحن مستعدون للتنفيذ، ومدينتي الأم أنطاليا مستعدة لاستقبال السياح الروس، أنا أعلم أن أصدقاءنا الروس سيكونون سعداء بزيارة تركيا. لذلك، على وكالات السفر وشركات الطيران أن تبدأ العمل، لأنه تم توقيع المرسوم، ونحن بحاجة للعمل على تنفيذه"، وتوجه للصحفيين بالقول: "أدعوكم جميعا لزيارة تركيا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع، أمس الخميس، مرسوما يعدل القيود الخاصة التي اتخذت ضد تركيا في وقت سابق، وتم بشكل مباشر، إلغاء التوصية للشركات الروسية للامتناع عن بيع الرحلات السياحية إلى تركيا من نوع رحلات "الشارتر"، ولا تزال باقي القيود حيز التنفيذ، ولكنه تم تكليف الحكومة الروسية بإجراء محادثات مع الجانب التركي، وإعداد تقرير بنتيجة المحادثات، والاقتراحات المناسبة فيما يتعلق بالمواعيد وطابع هذه القيود الخاصة المفروضة ضد تركيا.
الجريدة الرسمية