رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تويتر يعلن حظر ترامب من دخول موقعه مرة أخرى

دونالد ترامب
دونالد ترامب
أعلن المدير المالي لشركة "تويتر" نيد سيجال أنه لن يسمح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالعودة إلى "تويتر" حتى لو ترشح للمنصب مرة أخرى وفاز به.


وبحسب قناة «CNBC» قال سيجال في مقابلة، رداً علي سؤال عما إذا كان سيستعيد ترامب امتيازاته في "التغريد" إذا فاز بالرئاسة مرة أخرى، إن "حظر ترامب دائم".


وأشار سيجال، إلي أن "سياساتنا مصممة للتأكد من أن الأشخاص الذين يحرضون على العنف يجب حظرهم وسياستنا لا تسمح لهم بالعودة".

واتخذ "تويتر" خطوة غير مسبوقة الشهر الماضي بحظر ترامب، بعد أن اقتحم بعض أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي، وفي ذلك الوقت، قال موقع تويتر إنه سيعلق ترامب بشكل دائم "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

وكان موقع تويتر قد أغلق حساب ترامب مؤقتا بسبب العديد من التغريدات والخشية من "تكرر نشر رسائل تحرض على العنف".

يشار إلي أن مجلس الشيوخ الأمريكي أقرّ في ختام عملية تصويت جرت أمس الثلاثاء دستورية المحاكمة التي استهلّها في اليوم نفسه لعزل الرئيس السابق ترامب المتّهم بـ"التحريض على التمرّد".

وبأغلبية 56 سيناتورا مقابل 44 صوّت المجلس لمصلحة اعتبار المحاكمة دستورية وبالتالي المضيّ قدماً بإجراءات عزل الرئيس السابق حتى بعد أن انتهت ولايته وغادر البيت الأبيض وعاد مواطنا عاديا.

وفي 13 يناير الماضي أي بعد أسبوع على اقتحام الكونجرس وجّه مجلس النواب لترامب الاتهام بـ"التحريض على التمرّد".

وجاء  اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها منافسه جو بايدن.

ونشر ترامب مقطع فيديو جديدا عبر فيه عن غضبه إزاء أعمال العنف والفوضى التي شهدها مقر الكونجرس، ولكن الرئيس المنتخب جو بايدن حمل ترامب مسؤولية أحداث الكونجرس. ولقي أربعة أشخاص من المدنيين حتفهم أثناء الهجوم، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن ضابط شرطة توفي اليوم متأثرا بجراحه.
Advertisements
الجريدة الرسمية