رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تونس تعلن التأهب على الحدود الليبية خشية تسلل عناصر منها

تونس تعلن التأهب
تونس تعلن التأهب على الحدود الليبية خشية تسلل عناصر منها
أعلنت تونس حالة التأهب مع الحدود الليبية تحسبا لدخول أي عناصر منها حسبما أفادت قناة العربية.



 الرئيس التونسي 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، أمر بتكليف الكاتب العام لمجلس النواب بتصريف الأعمال المالية والإدارية للمجلس.

التحقيق في تهم فساد

يذكر أنه أعلنت محكمة الاستئناف في تونس، الموافقة على فتح تحقيقا في شكوى مقدمة ضد رئيس هيئة مكافحة الفساد الأسبق، شوقي الطبيب، تتعلق بتهم فساد.


كما أذنت محكمة الاستئناف بفتح تحقيق حول شكوى مقدمة من جهات في مطار تونس قرطاج، ضد النائبين في البرلمان سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة، فيما يُعرف إعلاميا بقضية "حادثة المطار".


بحث تحقيقي

وفي بيان، أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الطرخاني، أن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف أذن، لوكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية، بفتح بحث تحقيقي ضد شوقي الطبيب، بخصوص شكوى تقدمت بها شركة "فيفان" وتعلقت بـ"شبهة تدليس واستعمال مدلس".

وأوضح الطرخاني في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن "الشبهة المذكورة تخص محتوى تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، المتعلق بتضارب مصالح رئيس الحكومة الأسبق إلياس الفخفاخ، وصفقة عمومية مبرمة مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات".
                                                                 
وأضاف أنه تم أيضا الإذن لوكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بفتح بحث تحقيقي ضد المحامي شوقي الطبيب، بخصوص الشكوى التي تقدم بها مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة وموضوعها "عديد الإخلالات التي تشوب التصرف المالي والإداري للهيئة زمن رئاسة طبيب لها".
                                                                   
وذكر الطرخاني أن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف أذن أيضا لوكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية في تونس، بفتح بحث تحقيقي في شكوى تقدمت بها نقابة الأمن الجمهوري وأعوان مصلحة الأبحاث بمطار تونس قرطاج، ضد سيف الدين مخلوف (محام ونائب بالبرلمان) ومهدي زقروبة (محام) بخصوص ما يعرف "بحادثة المطار" التي وقعت في 15 مارس 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية