رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تمهيدا لزيارة بابا الفاتيكان.. العراق يضع خطة لتأمين فرنسيس الأول

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
أعلنت العمليات المشتركة في العراق اليوم الأربعاء، وضع خطة لتأمين زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلى العراق في 5 مارس المقبل.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي أن قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع مكتب القائد العام، وضعت خطة لزيارة بابا الفاتيكان، تتضمن جدول الزيارات والتنقل والإعلام.


وأوضح أن "زيارة بابا الفاتيكان مهمة للعراقيين ودليل على نشر المحبة والسلام والانتصار على الإرهاب، وستنقل صورة مهمة إلى العالم الخارجي".





ومن المنتظر أن يبدأ بابا الفاتيكان في 5 من الشهر المقبل زيارة للعراق تستمر أربعة أيام، تشمل محافظات بغداد، والنجف، والناصرية، ونينوى، وإقليم كردستان.


وسيشرف البابا على قداس كبير في بغداد ونينوى وإقليم كردستان خلال الزيارة التاريخية المرتقبة.

وبدأت تجهيزات زيارة البابا فرنسيس إلى مدينة النجف جنوب بغداد في مارس المقبل، من خلال وصول وفد من الفاتيكان إلى مطار النجف الدولي في العراق الأحد الماضي.

وأكد الفاتيكان في وقت سابق من هذا الأسبوع أن البابا فرنسيس سيعقد لقاء في العراق مع المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني، بمناسبة زيارته التاريخية إلى هذا البلد المرتقبة من 5 إلى 8 مارس.

بحسب البرنامج الرسمي للزيارة الذي نشره الفاتيكان، فإن البابا سيستقل الطائرة صباح 6 مارس للتوجه إلى مدينة النجف المقدسة في جنوب بغداد لزيارة آية الله السيستاني.

وتشمل زيارة البابا بغداد والموصل ومدينة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم. حيث سيقيم في بغداد قداسا في كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لهجوم في عام 2010 أدى الى مقتل عشرات المصلين.

وكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، أجرى خطبته العامة أمس الأربعاء، في مكتبة القصر الرسولي بالفاتيكان.

وقال البابا فرنسيس: أسلط اليوم الضوء على كيف تعود الصلاة دائمًا من الليتورجيا إلى الحياة اليومية: إلى الشوارع، والمكاتب، ووسائل النقل وهناك يستمر الحوار مع الله: لأنَّ الذي يصلي هو مثل العاشق والمُغرم، الذي يحمل محبوبه في قلبه على الدوام أينما كان.

وتابع البابا فرنسيس: في الواقع، يتم تناول كل شيء في هذا الحوار مع الله، كل فرح يصبح دافعًا للتسبيح، وكل تجربة هي مناسبة لطلب المساعدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية