رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تمديد الإغلاق في إسرائيل 10 أيام

علم إسرائيل
علم إسرائيل
صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تمديد قيود الإغلاق للحد من انتشار كورونا 10 أيام إضافية، حتى الـ31 من يناير الجاري.


كما ألزمت الحكومة جميع العائدين من الخارج بإجراء فحص الكشف عن كورونا قبل رحلة العودة إلى إسرائيل بـ72 ساعة.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد طالبت بتمديد الإغلاق لمدة أسبوعين إضافيين، في حين قال نتنياهو إنه يؤيد تمديد الإغلاق لمدة عشرة أيام، ودعم حزب "أزرق أبيض" تمديد الإغلاق لفترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

كشفت هيئة البث الإسرائيلية مكان عن أن السلطات الإسرائيلية بصدد إغلاق مطار بن جوريون لوقف تفشي فيروس كورونا ومنع انتشار السلالات الجديد.

ولفت التقرير إلى أن  الاتجاه يسير إلى إغلاق مطارها سعيا لمنع انتشار عدوى السلالات الجديدة من وباء كوفيد -19، في وقت تجاوز فيه عدد الإصابات الإجمالي 556 ألفا.

وأشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية ستوصي الحكومة بإغلاق مطار بن جوريون لمنع تفشي السلالات الجديدة من كورونا، وهي خطوة يدعمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبدأت لجنة القانون والدستور والقضاء البرلمانية مناقشة القيود التي ستفرض على القادمين إلى إسرائيل جوا، وقال رئيس حركة ميرتس نيتسان هوروفيتس إن "الجميع على علم  بالثغرة في المطار ولكنهم لم يحركوا ساكنا".

ويسود القلق أوساط السلطات الرسمية والحكومية في إسرائيل جراء الوتيرة المرتفعة لاستمرار انتشار وباء كورونا مما قد يدفع نحو تمديد الإغلاق العام المفروض حاليا على الحياة العامة إسرائيل.

وتشير  الإحصائيات الأخيرة في إسرائيل الى انه توفي خلال اليومين الأخيرين 104 مصابين بفيروس كورونا في إسرائيل وبذلك يناهز عدد الوفيات في إسرائيل جراء الفيروس منذ بداية انتشاره وحتى اليوم أربعة آلاف حالة.

وفي وقت سابق أفادت القناة الإسرائيلية 12 أن وزارة الصحة الاسرائيلية قامت باعطاء 4.2 مليون جرعة لقاح في اسرائيل الى 2.1 مليون شخص، وان 75% من المواطنين في سن الـ 60  عام فما فوق تلقوا التطعيم، وحوالي 310 الف شخص من هذه المجموعة السكانية لم يتم تطعيمهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية