رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تلال فوضى| صحيفة أمريكية ترسم صورة إرث ترامب الثقيل لبايدن

غلاف مجلة التايم
غلاف مجلة التايم الأمريكية
نشرت مجلة "تايم" الأمريكية، اليوم الخميس، تزامنًا مع أول يوم رئاسي للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن صورة لغلاف إصدارها المقبل، ويظهر فيها الرئيس بايدن في المكتب البيضاوي، فيما تحيط به فوضى عارمة لما تركه ترامب وراء ظهره.



وحرصت المجلة  الأمريكية علي عنونة غلافها المقبل بـ "اليوم الأول " في إشارة إلى تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة، بعد تنصيبه رسميا أمس الأربعاء، خلفا لدونالد ترامب.


ويظهر الرسم أوراقا متناثرة وملفات مكدسة، وقبعة ترامب الحمراء الشهيرة، ومكبر صوت، في تلميح إلى "الشعبوية" التي خلفها الرئيس السابق طوال السنوات الماضية، وأدت لتعميق الانقسام في المجتمع الأمريكي.



ومن المقرر أن تنشر المجلة النسخة الورقية للإصدار في الأول من فبراير المقبل.


ومن جانبه نشر موقع مجلة  "التايم" عبر حسابه الرسمي علي "أنستجرام" صورة الغلاف  مصحوبا بتعليق من إحدى كتابه شارلوت ألتر: "قبل ظهر يوم 20 يناير بقليل، وضع جوزيف روبينيت بايدن جونيور يده على الكتاب المقدس وتعهد بدعم الدستور بصفته الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.. كانت الخطوة الأولى نحو استعادة ما يشبه الحياة الطبيعية إلى ديمقراطية مهزوزة".


وتابعت ألتر: "يقود بايدن الآن دولة منقسمة بين الأمريكيين الذين يؤمنون بالحقائق والأمريكيين الذين لا يثقون بها.. بين أولئك الذين يريدون جمهورية متعددة الأعراق وأولئك الذين يسعون إلى إبطال الأصوات غير البيضاء".


ومضت قائلة: "بين أولئك الذين يؤمنون بالمؤسسات الديمقراطية وأخرين يؤمنون بترامب فقط".


وكانت المجلة قد اختارت بايدن ونائبته كامالا هاريس كأفضل شخصية لعام 2020 تقديراً لنجاحهما في الانتخابات وتحطيم رقم قياسي لأصوات الناخبين بلغ أكثر من 81 مليون صوت.


جدير بالذكر أن  ترامب واصل إثارة  الجدل حتى اليوم الأخير، إذ ألقى خطابا شدد فيه على عزمه العودة بشكل آخر، ملقيا باللائمة على ما أسماه الفيروس الصيني إزاء ما شهدته البلاد من انتكاسة لإنجازاته الاقتصادية.


 كما غاب ترامب عن حفل تنصيب بايدن، مخالفا التقاليد المتبعة في الولايات المتحدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية