رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقرير: الحكومة البريطانية تقترض 26 مليار دولار في شهر

نقود
نقود
اقترضت الحكومة البريطانية 19.1 مليار جنيه إسترليني (26.62 مليار دولار) خلال شهر فبراير الماضي، حسبما كشفت بيانات رسمية اليوم الجمعة.

السنة المالية

 

وينخفض مبلغ الاقتراض عما توقع في استطلاع للرأي أجرته رويترز لاقتراض 21 مليار إسترليني (29.2 مليار دولار)، ويصل بالاقتراض في أول 11 شهرا من السنة المالية إلى قرابة 279 مليار إسترليني.

وأعلن بنك إنجلترا المركزي، أمس الخميس، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية عند مستواه الحالي دون تغيير مع استمرار سياسته النقدية فائقة المرونة.




البنك المركزي

ووافق أعضاء لجنة السياسة النقدية برئاسة محافظ البنك المركزي أندرو بيلي على استمرار سعر الفائدة عند مستوى 0.10% مع استمرار برنامج شراء السندات عند قيمته البالغة 895 مليار جنيه إسترليني.

ويرى أعضاء اللجنة بالإجماع أن موقف السياسة النقدية الحالي مازال مناسبا لحالة الاقتصاد.

السياسة النقدية

وقالت اللجنة إنها لا تعتزم تشديد السياسة النقدية حتى يظهر دليل واضح على حدوث تقدم كبير نحو التوظيف الكامل لطاقات الاقتصاد ووصول معدل التضخم إلى المستوى المستهدف وهو 2%.

بوريس جونسون

يذكر أن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أعلن أنه سيأخذ لقاح أسترازينيكا، مؤكدا أن اللقاح آمن للغاية.

وفي وقت سابق، كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيتلقى جرعته من اللقاح، في محاولة لطمأنة الجمهور البريطاني حول سلامة لقاح "أسترازينيكا" بعد أن أوقفت بعض الدول الأوروبية استخدامه.

وجونسون الذي دخل العام الماضي إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، قال لأعضاء البرلمان إنه سيتلقى أخيرا اللقاح في وقت قريب جدا"، مؤكدا أن اللقاح الذي سيطعم به هو "أسترازينيكا".

وكان جونسون أكد مرات عدة أن لقاح "أسترازينيكا" آمن والحكومة على ثقة تامة بضرورة استخدامه في حملة التطعيم، وأنه يجب على البريطانيين الاستمرار في تلقيه.

سلامة اللقاح



يذكر أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أعلن أن المنظمة ستبحث سلامة لقاح شركة استرازينيكا البريطانية السويدية، المضاد لفيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية