رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقارير تكشف حصول ترامب على بلازما متعافين من سنغافورة

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كشف تقرير لصحيفة «SOUTH CHINA POST» أنه تم تطوير علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد جزئيًا باستخدام بلازما الدم السنغافورية.


وقال التقرير إنه تم تطوير أحد الأجسام المضادة المستخدمة في العلاج التجريبي للرئيس الأمريكي باستخدام عينات دم من ثلاثة مرضى في سنغافورة وفقًا لتقرير صادر عن مجلة «Asian Scientist».

وأضافت المجلة أنه يمكن استخدام بلازما النقاهة من المرضى الذين تعافوا من Covid-19 للوقاية من المرض أو علاجه، ولكن حتى مع موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ لبلازما النقاهة، فإن صعوبة الحصول على الدم الكافي من المتطوعين تعني لم يكن من الممكن استخدامه على نطاق واسع.

كما أن علاج "ريجينيرون" الذى حصل عليه ترامب يستنسخ الأجسام المضادة من الفئران "المؤنسنة" والمرضى الذين تم شفاؤهم لإنتاج مصدر موثوق للأجسام المضادة وحيدة النسيلة، حسبما ذكرت المجلة.

وأوضحت: "في حين أن الفئران المؤنسنة كانت تعتمد على تقنية مملوكة لشركة Regeneron ، تم توفير البلازما البشرية المستخدمة من خلال اتفاقية مع المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة".

وظهرت تقارير عن علاجات بالأجسام المضادة في الأعمال في يونيو، ومعظمها في مختبرات بجميع أنحاء آسيا، بما في ذلك سنغافورة واليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وأشار العلماء إلي أن العلاج يعمل عن طريق حصاد أجسام مضادة معينة ينتجها الجسم لمحاربة الأمراض عندما يصاب الفرد بفيروس لتحفيز أجزاء أخرى من جهاز المناعة لمهاجمة الخلايا التي تحتوي على السم.

وتلقى ترامب كوكتيل الأجسام المضادة قبل قبوله في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، وأثناء وجوده هناك لمدة ثلاثة أيام ، تم إعطاؤه أيضًا جرعات متعددة من الدواء المضاد للفيروسات "رمديسفير" و"ستيرويد ديكساميثازون"، وعادة ما يستخدم لعلاج الالتهاب في الأشخاص الذين يعانون من حالات شديدة من Covid-19، وخرج ترامب من المستشفى.

وبحسب شبكة «CNN» الأمريكية، قال الدكتور جوناثان راينر، أستاذ الطب بجامعة جورج واشنطن: "قد يكون الرئيس هو المريض الوحيد على هذا الكوكب الذي يتلقى هذه التركيبة الخاصة من الأدوية".

في الواقع ، لم تتلق REGN-COV2 إذنًا للاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية إنها قدمت الدواء استجابةً لطلب أطباء ترامب "الاستخدام الرحيم".

بالنسبة لسنغافورة، أعلنت منظمة مختبرات البحث والتطوير الدفاعية DSO National Laboratories في يونيو أنها اكتشفت خمسة أجسام مضادة يمكنها منع الفيروس التاجي والحماية من الطفرات الرئيسية، بعد أن فحص العلماء مئات الآلاف من الخلايا التي تنتج الأجسام المضادة.

ويعمل معهد العلوم الطبية الحيوية A * Star المرتبط بالحكومة في البلاد مع شركة الأدوية اليابانية Chugai Group بشكل منفصل على علاجات مماثلة.

كما أفادت وسائل الإعلام المحلية أيضًا أن السلطات السنغافورية تقوم أيضًا بتجنيد المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا للتبرع بالدم لهذه الأغراض.
Advertisements
الجريدة الرسمية