الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تفاصيل سطو مسلح على طائرة ألبانية وسرقة 2.5 مليون يورو

خارج الحدود

إيمان الحديدي


سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الأربعاء، الضوء على تفاصيل عملية السطو المسلح التي تعرضت لها طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية النمساوية في مطار البانيا. اضافة اعلان


وبحسب الصحيفة البريطانية، هاجم لصوص مسلحون طائرة ركاب بمطار تيرانا بألبانيا، وقاموا بسرقة 205 ملايين يورو من طائرة الخطوط الجوية النمساوية.

وألقت الشرطة القبض على 4 أشخاص بتهمة السطو المسلح على طائرة ركاب في أرض المطار، وسرقة 2.5 مليون يورو، واستجوبت 40 آخرين بعد أن سرق لصوص مسلحون ملايين يورو من طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية النمساوية.

وقالت الشرطة: إن مسلحين اقتحموا مدرج مطار تيرانا، وسرقوا الأموال التي كان من المقرر نقلها إلى أحد البنوك في فيينا، لأن البنوك الأجنبية العاملة في ألبانيا ترسل عملاتها الصعبة إلى فيينا ، لأن البنك المركزي في ألبانيا لا يقبل هذه الودائع.

وكان اللصوص دخلوا إلى مدرج الأم تيريزا الدولي عبر بوابة يستخدمها رجال الإطفاء، مرتدين ملابس عسكرية ومسلحين، وبدوا بتهديد الموظفين ومن ثم تعاملوا مع الحقائب وسرقة الأموال، كما قُتل أحد المسلحين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

ووفقًا للتقارير الأولية، كان المبلغ المسروق 2.5 مليون يورو (2.8 مليون دولار)، لكن وسائل الإعلام المحلية زعمت أنه قد يكون أعلى خمسة أضعاف.

وبحسب تانيا جروبر، المتحدثة باسم الخطوط الجوية النمساوية : لم يكن هناك أي خطر على الطاقم والركاب، لكن مغادرة اقلع الطائرة تأخر لمدة ثلاث ساعات تقريبًا.

وأضافت: "كإجراء أمني، لن يكون هناك تحويلات نقدية أخرى من تيرانا إلى فيينا، خاصة أن اللصوص قاموا بتنظيم مثل هذه السرقة مرتين على الأقل في السنوات الثلاث الماضية في المطار".