Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل جديدة حول اعتقال وزير المالية القطري

خارج الحدود 1-1435541
وزير مالية قطر علي شريف العمادي

كشف وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تفاصيل جديدة حول القبض على وزير مالية قطر علي شريف العمادي والتحقيق معه.


وزير الخارجية القطري
ونقلت تقارير صحفية عن وزير الخارجية القطري أن التحقيق مع وزير المالية القطري له علاقة بالوظيفة العامة ولا علاقة له بالشركات التي يديرها.

الأمير القطري
وكان الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، أعلن إعفاء وزير المالية علي شريف العمادي من منصبه، وذلك بعد تقارير تحدثت عن القبض عليه صباح أمس.



وأصدر النائب العام في دولة قطر أمس الخميس، أمرًا بإلقاء القبض على وزير المالية علي شريف العمادي، على خلفية شبهات بارتكابه جرائم متعلقة بالوظيفة العامة.

أمر بالقبض على وزير المالية

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه صدر أوامر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معه بقضايا إضرار بالمال العام.

وأوضحت أن التحقيق مع وزير المالية يأتى باتهامه بالإضرار بالمال العام واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة.

مشاركة قطرية 

وأكدت قطر أنها ستشارك "بصفة ضيف" في أعمال منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، مشيرة إلى أن وفدها في هذه الفعالية سيكون من الأكبر من نوعه في تاريخ البلاد.

وقال مكتب قطر الإعلامي في المنتدى، عبر بيان نشرته الأربعاء الماضي: "من المتوقع أن يكون الوفد القطري بين الأكبر من حيث عدد أعضائه في تاريخ مشاركة البلاد في المنتديات الاقتصادية الدولية، ويدل هذا الأمر على أن قطر تولي أهمية كبيرة لتطوير الاتصالات الاقتصادية الثنائية مع الاتحاد الروسي وتسعى إلى رفعها لمستوى جديد".

الوفد القطري المشارك

وأوضح البيان أن الوفد القطري سيضم ممثلين عن 50 مؤسسة قطرية بينهم رجال أعمال ومسئولون رفيعون وسياسيون وقادة أجهزة سلطة ومنظمات عامة.
                                                             
وأكد سفير الدوحة لدى موسكو، أحمد بن ناصر آل ثاني، أن مثل هذا التمثيل الكبير لقطر في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي "أفضل دليل على وجود آفاق واسعة للتعاون بين قطر وروسيا ورغبة لدى الطرفين في تعميق وتوسيع علاقاتهما".
                                            
وأضاف: "نأمل في إقامة علاقات شراكة جديدة وتوسيع الاتصالات التجارية الاقتصادية، والمشاركة بصفة ضيف سيسهم في ذلك بأفضل طريقة".                            

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements