رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل التعاون الأوروبي الأمريكي لمكافحة الجرائم المنظمة

 السطات الأمنية الأسترالية
السطات الأمنية الأسترالية
أعلنت السلطات الأمنية القبض على المئات من المجرمين حول العالم مستخدمين تطبيق للرسائل المشفرة يديره مكتب التحيقي الفدرالي الأمريكي.

وأستخدمت السطات الأمنية  الأسترالية هذا التطبيق في بلادهم ليقوموا برصد محادثات المجرمين بدون علمهم مما أدي الي اعتقالات في 18 دولة و من ضمن الأعتقالات أشخاص مشتبه بهم في التواصل مع المافيا ومجموعات  من الجريمة المنظمة.


المارة الأبرياء

قالت استراليا أنهم صادروا مواد مخدرة ، وأسلحة نارية و أموال من ال224 شخص التي تم القبض عليهم في هذه العلمية،و تم التعامل مع 20 تهديد بالقتل "مما قد ينقذ عدد كبير من المارة الأبرياء"

نقطو تحول
صرح رئيس الوزراء الاسترالي أن العملية "نقطة تحول" أدت الي ضرب المجموعات الاجرامية عالميا.

وقال سكوت مريسون  في مؤتمر صحفي أن العملية  قامت بتوجيه ضربة قوية ضد الجرائم المنظمة وليس فقط في أستراليا لكن في نيوزيلندا أيضا.


إنفاذ القانون

سميت نيوزيلندا العملية ب أكثر إجراءات إنفاذ القانون تطورا في العالم لمكافحة الجريمة المنظمة حتى الآن بعدما ألقت القبض علي 35 شخص.

ومن المقررأن يقدم  مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي و مكتب الشرطة الأوروبية ،اليوم الثلاثاء، تفاصيل أكثر حول العملية المشتركة

 طريقة عمل أنوم “Anom”

قالت شرطة نيوزيلندا إنه بعد تفكيك مكتب التحقيقات الفيدرالي لخدمتين تشفيريتين أخريين ، بدأت تشغيل شركة أجهزة مشفرة خاصة بها تدعى ANOM.

تم توزيع الأجهزة مع تطبيق الدردشة في عالم الجريمة.

وقالت الشرطة الأسترالية إن الأجهزة كانت تستخدم في البداية من قبل كبار الشخصيات المدعى ارتكابها جرائم ، مما أعطى مجرمين آخرين الثقة لاستخدام المنصة.

وقال إن تاجر المخدرات الأسترالي الهارب هاكان أيك هو العامل الرئيسي في الخدعة ، بعد أن أوصى دون قصد بالتطبيق لشركاء إجراميين بعد أن تم إعطاؤه يدا بيد ضباط متخفين.

أوضحت الشرطة.أنت كان لا بُدَّ أنْ تَعْرفَ مجرما للحُصُول على أحد هذه الهواتف المخصّصةِ. الهواتف لا يمكن أن يرن أو ستخدم بريد إلكتروني. يمكنك فقط التواصل مع شخص على نفس المنصة ".

تمكن الضباط من قراءة ملايين الرسائل في الوقت الحقيقي" التي تصف مؤامرات القتل، وخطط استيراد المخدرات الجماعية وغيرها من المخططات.

الشرطة الفيدرالية الأسترالية
قال مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية ريس كيرشو "كل ما يتحدثون عنه هو المخدرات، العنف، الضرب على بعضهم البعض ، الأبرياء الذين سيقتلون، مجموعة كاملة من الأشياء".

Advertisements
الجريدة الرسمية