رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليق الرحلات من مطار دبي إلى تل أبيب

مطار دبي
مطار دبي
تم تعليق الرحلات من مطار دبي الدولي إلى مطار بن جوريون الدولي، خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير الجاري وذلك أنه تماشياً مع الإخطار الصادر عن السلطات في إسرائيل.


وقال المتحدث باسم شركة "فلاي دبي" في بيان صحفي اليوم الإثنين أن المسافرين الذين حجزوا للسفر على هذه الرحلات، يمكنهم الاختيار بين استرداد قيمة التذكرة، أو خيار إعادة الحجز إلى تاريخ لاحق، أو التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالشركة.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية أقرت مساء أمس الأحد، تعليق الرحلات الجوية الدولية من إسرائيل وإليها لمدة أسبوع، وذلك في إطار إجراءات صحية تهدف إلى الحد من تفشي النسخ الجديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".




وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت افتتاح سفارة مؤقتة لدى دولة الإمارات، ووصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى أبو ظبي.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، أمس الأحد، "افتتحت السفارة الإسرائيلية في أبوظبي رسمياً، بوصول ممثل البعثة إيتان نائيه".

وأضافت: "ستعمل السفارة الإسرائيلية في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات الكاملة بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع حكومة الإمارات والكيانات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "هذه خطوة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، الذي تم توقيعه في واشنطن في 15 سبتمبر، وسلسلة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها منذ ذلك الحين".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكنازي: "أتمنى التوفيق لإيتان نائيه وكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى".

ويسود القلق أوساط السلطات الرسمية والحكومية في إسرائيل جراء الوتيرة المرتفعة لاستمرار انتشار وباء كورونا مما قد يدفع نحو تمديد الإغلاق العام المفروض حاليا على الحياة العامة  إسرائيل.

Advertisements
الجريدة الرسمية