Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرقل جهودنا بالعراق.. التحالف الدولي يهاجم مليشيات إيران

خارج الحدود أعضاء التحالف الدولي
أعضاء التحالف الدولي

أعلن وزراء خارجية التحالف الدولي  مجددا دعمهم لمحاربة تنظيم داعش دعمهم للسلطات العراقية في أعقاب زيادة الأنشطة الإرهابية للتنظيم ببغداد.


المليشيات الإيرانية


وأعرب الوزراء، خلال اجتماع افتراضي عقد بدعوة من وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويليامز، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وبمشاركة وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، عن استيائهم من الهجمات التي تشنها المليشيات التابعة لإيرن باستهداف مصالحهم في البلاد.

وأكدوا التزامهم الراسخ بـ"مواصلة التعاون الوثيق مع حكومة العراق ودعمها للحفاظ على الضغط اللازم على داعش، مع الاحترام الكامل لسيادة العراق بهدف تعزيز أمنه". 



التحالف الدولي

ودعا وزراء خارجية التحالف الدولي إلى "استمرار العمل وتنسيقه بالإضافة إلى تخصيص موارد عسكرية ومدنية كافية لدعم جهود التحالف والقوات الشريكة الشرعية ضد داعش، ودعم الاستقرار في المناطق المحررة لحماية استقرار العراق وسوريا". 

وجدد البيان إيمان التحالف الدولي بـ"ضرورة بذل جهد جماعي شامل لتحقيق هزيمة كاملة ودائمة لداعش في جميع أنحاء العالم"، مؤكدين التزامهم بـ"الجهود المبذولة لضمان معاملة الإرهابيين المتهمين، بما في ذلك أولئك الذين يحملون جنسية أجنبية، بشكل مناسب ومحاكمتهم بما يتفق مع التزامات القانون الدولي".

محاربة داعش
                                                                          
وأعرب وزراء خارجية التحالف الدولي لمحاربة داعش عن رفضهم للهجمات ضد قوات التحالف والشركاء العراقيين مثل تلك التي وقعت في أربيل وبغداد وقاعدة الأسد، والتي تهدد جهود التحالف الجماعية على حساب الشعب العراقي.
                                                       
وتشن مليشيات عراقية مسلحة، مرتبطة مع إيران، هجمات تصاعدت حدتها منذ مطلع العام الماضي، تستهدف مبنى السفارة الأمريكية في بغداد والمؤسسات التابعة فضلاً عن قواعد وأرتال التحالف الدولي.

ورحب الوزراء بالقرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لحلف الناتو في 18 فبراير بشأن التوسع التدريجي لمهمة الناتو الاستشارية والتدريبية غير القتالية في العراق بموافقة كاملة من حكومة العراق. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements