Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تظاهرات في عدة مدن تركية تطالب باستقالة أردوغان

خارج الحدود
رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان

أنقرة أ ش أ


شهدت مدن اسطنبول وأنقرة وإزمير وبالكسير وبورصا ومرسين وإسكيشهير وموجلا وآيدن تظاهرات حاشدة تطالب باستقالة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على أثر أكبر فضيحة فساد في تاريخ الجمهورية التركية كما وصفتها أحزاب المعارضة.

وذكرت محطة سي.إن.إن. تورك اليوم الخميس أن المتظاهرين في أحياء بشكتاش وقادي كوي بوسط اسطنبول رددوا هتافات ضد أردوغان وممارسات الفساد، مطالبين بمثول الوزراء المتورطين في الفساد أمام محكمة الديوان العليا لنيل جزائهم العادل.

كما انطلقت تظاهرات من ميدان طونالي حلمي بيه بوسط أنقرة حتى شارع كندي تطالب باستقالة أردوغان رافعين شعار "حان الوقت لاستقالة أردوغان" و"ثورة الشعب ستتسلم السلطة"، و"الشعب سيطهر قذارة حكومة أردوغان"، و"وداعا أردوغان"، و"استقالة الوزراء ليست كافية"، و"الشعب ضد فساد الحكومة".

واندلعت الاشتباكات في أنقرة واسطنبول بين قوات الشرطة والمتظاهرين حيث استخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفرقة المتظاهرين من الميادين فيما استخدم المحتجون الحجارة واستمرت المطاردة وسط الشوارع حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية حيث انقطعت حركة سير المرور بين الحين والآخر بأنقرة وحي قادي كوي باسطنبول.

وفي محافظة كوجالي نظم عدد كبير من المواطنين تظاهرة ضد حكومة أردوغان والفساد مطالبين باستقالة أردوغان بعد فضيحة الفساد والرشاوي التي هزت البلاد مؤخرا، حيث تقدمت المسيرة نحو مقر حزب العدالة والتنمية رغم تدخل قوات الشرطة ورشقوا المقر بالحجارة.. وهو ما تسبب في قوع أضرار مادية وتحطيم الواجهة الزجاجية للمبنى وتضرر عدد من السيارات المتوقفة في موقع الحادث.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements