رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطعيم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزوجته بلقاح مضاد كورونا | فيديو

بنس وزوجته
بنس وزوجته
تلقى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزوجته كارين، إلى جانب الجراح العام جيروم آدامز لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 علناً لتشجيع ثقة الجمهور في اللقاح.


وقال بنس إنه فخور بتناول هذا اللقاح الآمن والفعال وأنه "لم يشعر بأي شيء" بعد أخذ اللقاح المضاد لجائحة كورونا.


ويوم الأحد الماضي، أعلن وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، بدء توزيع ملايين الجرعات من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا في عموم الولايات.

وقال عازار في تغريدة عبر تويتر: "بدأنا بتوزيع ملايين الجرعات من أول لقاح اعتمدته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عموم الولايات".

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد أصدرت الجمعة الماضية  ترخيصا للاستخدام الطارئ لأول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وتم إصدار أول ترخيص للاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 الذي تنتجه شركة الأدوية الأمريكية "فايزر" بالشراكة مع شركة "بيونتيك" الألمانية، مما يسمح بتوزيع اللقاح في الولايات المتحدة.

وفي نفس السياق، ذكرت وسائل إعلام مساء اليوم الجمعة أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، سيتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد يوم الإثنين المقبل.

وأكد بايدن استعداده لتلقّي اللقاح المضاد للفيروس "أمام الملأ" ما أن يتسنى له ذلك.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إنه يعتزم تقليص حفل أداء اليمين من أجل السلامة خلال جائحة فيروس كورونا في تناقض حاد مع الرئيس دونالد ترامب، الذي بدأت إدارته بخلاف بشأن حجم الحشود في حفل تنصيب الرئيس.

وأوضح أنه يتوقع أن يؤدي اليمين في 20 يناير على المنصة، التي تم بناؤها بالفعل على درجات مبنى الكونجرس الأمريكي، لكنه يريد تجنب الحشود، التي تتجمع عادةً لمشاهدة الحفل والعرض.

وقال بايدن، في مسقط رأسه في ويلمنجتون بولاية ديلاوير: "أعتقد أنه من المحتمل ألا يكون هناك موكب افتتاحي ضخم في شارع بنسلفانيا.. لكن أعتقد أنكم سترون كثيرا من النشاط الافتراضي في الولايات في جميع أنحاء أميركا، يشارك فيه أشخاص أكثر من ذي قبل".
Advertisements
الجريدة الرسمية