Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تصدى لمقتحمي الكونجرس.. مفاجأة لرجل أمن أمريكي خلال تنصيب بايدن | فيديو

خارج الحدود 1-1409060 (1)
الشرطي الشجاع يوجين جودمان

أبهر الجميع بشجاعته عندما وقف أمام المتظاهرين الأمريكان الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، خلال فوضى الكونجرس الدامية.. إنه رجل أمن أمريكي حصل على تكريم مفاجئ خلال يوم التنصيب.

واشتهرت صورة رجل الأمن الأمريكي يوجين دودمان، وهو يقف بشجاعة لوحده، لصد عدد من المتظاهرين المتطرفين من دخول غرفة مجلس الشيوخ خلال الاقتحام.


 ولتكريمه على بطولته، قررت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، اصطحاب جودمان معها خلال حفل التنصيب الرئاسي.

وانتشر فيديو للضابط جودمان وهو يتصدى بشجاعة لعشرات المتظاهرين أثناء اقتحامهم الكونجرس، لترتفع شعبيته بشكل كبير، ليصبح الأكثر شهرة ويطالب ثلاثة من أعضاء الكونجرس بتقديم مشروع قانون لتكريمه.

وتم ترقية دودمان بعدها ليصبح نائب رقيب سلاح.

يذكر أن بدأت منذ قليل احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.

ومن المنتظر أن يؤدي الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

ومع أنه تمنى أخيراً حظاً موفقاً لبايدن في رسالة فيديو، فإن الرئيس دونالد ترامب لم يهنئ أبداً الرئيس المنتخب، وهو أمر غير مسبوق منذ 150 عاماً، ولن يحضر حفل تنصيبه في واشنطن الأربعاء.

سيكون باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون في الصفوف الأمامية خلال حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي المرتقب وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية في العاصمة الفيدرالية.

سيدخل هذا النهار كتب التاريخ في الولايات المتحدة، خصوصاً بسبب وصول امرأة إلى منصب نائب الرئيس للمرة الأولى في تاريخ أكبر قوة في العالم. 

ستصبح كامالا هاريس (56 عاما) أول امرأة سوداء من أصول هندية تتولى هذا المنصب.

وفي غضون 5 ساعات فقط من مغادرة دونالد ترامب وعائلته، يجب أن يكون البيت الأبيض جاهزاً لاستقبال جو بايدن وعائلته، وموظفيه.

وتنتهي الفترة الرئاسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب منتصف الأربعاء، قبيل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن خلفا له.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements