رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصحبها فيضانات ضخمة.. بريطانيا تحذر من اقتراب العاصفة كريستوف

فيضانات
فيضانات
أفادت  صحيفة " warington guardian" البريطانية ، اليوم الثلاثاء ، أن مكتب الارصاد الجوية البريطاني حذر من حدوث  فيضانات في أنحاء بريطانيا قبل وصول عاصفة كريستوف.




واصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا أصفر اللون في باقي إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية وجنوب أسكتلندا لتجنب العاصفة.

وبحسب مكتب الأرصاد،  تشير التقديرات الى ان 40 - 70 ملم من الامطار المستمرة يمكن ان تسقط على مدى 60 ساعة في المناطق التي يغطيها التحذير الأصفر.

ووفقا لمكتب الأرصاد، فان الأمطار الغزيرة قد تتسبب فى فيضانات محتملة خاصة مع ذوبان الثلوج فى المرتفعات لذا تم تنبيه السكان للاستعداد لمثل هذا الاحتمال.

وقال خبراء الطقس إن هناك خطرا على الحياة بسبب التدفق السريع لمياه الأمطار وبرك المياه العميقة، كما حذرت بعض البلدات من انقطاع الطرق التى يتوقع بشدة أن تغمرها المياه.

 ومن المتوقع ان تتسبب العاصفة كريستوف فى تأخير وإلغاء رحلات النقل العام، كما يمكنها أن تؤدي الي ارتفاع منسوب الأنهار عند مقياس نهر كوزي بريدج ، وبالتالي من الممكن اغراق الممتلكات او الطرق والأراضي الزراعية .

وأضافت :" هناك احتمال لفيضان الأراضي المنخفضة والطرق حول مناطق بلاك وباركرز وويندل وويتل بروكس , ومن المتوقع هطول مزيد من الامطار خلال ال 48 ساعة القادمة ، كما أنه من المتوقع أن تظل الانهار مرتفعة خلال اليومين المقبلين , ومن المقرر ان تبلغ الامطار ذروتها في الساعات الأولى من غدًا الأربعاء.

وأشارت ، ان فريق الاستجابة للحوادث يراقب عن كثب توقعات الطقس ومستويات الأنهار وسيصدرون تحذيرات جديده من الفيضانات اذا لزم الامر ، مؤكدة أنه يجب  تجنب استخدام ممرات المشاة المنخفضة بالقرب من المجاري المائية المحلية .
Advertisements
الجريدة الرسمية